موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة تجتاح مدن وقري الشرقية

تعرضت مدن وقرى محافظة الشرقية لموجة من الأمطار والرياح الشديدة وانتشرت السحب المنخفضة والمتوسطة علي كافة الأنحاء وانخفضت درجات الحرارة بصورة كبيرة ..

وقد انعكست حالة الطقس السيئ علي جميع أنحاء المحافظة حيث خلت الشوارع من المارة وأصيبت الحركة التجارية بالركود لالتزام المواطنين مساكنهم  ..

وقد قرر المحافظ الدكتور ممدوح غراب إعلان حالة الطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية و الوحدات المحلية والمستشفيات لمواجهه اي حالات طارئة …

واكدعلى الأجهزة التنفيذية بجميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة بالدفع بسيارات ومعدات شفط المياه والنزول للشوارع لشفط وكسح مياه الأمطار المتراكمة أولا باول  بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لفتح الطريق أمام عبور المواطنين وحركة السيارات عقب تعرض المحافظة لموجه من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة . بالاضافة الى  مراجعة أعمدة الإنارة والتأكد من عزلها وعدم وجود أي أسلاك مكشوفه بها وإزاله النزلات وإستبدال التالف منها لمنع حوادث الصعق بالكهرباء ، وإجراء أعمال الصيانه اللازمه للكشافات التي تضررت نتيجه سقوط الأمطار والتأكد من عزلها حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين ..

وناشد المحافظ المواطنين بعدم الاحتماء بالتندات او لوحات المعدنية الكبيرة او التواجد أسفل الأشجار للحفاظ علي أرواحهم ..

كما شدد المحافظ علي مديريات الخدمات بضرورة تجهيز فرق طوارئ للتدخل السريع في وقت الأزمات والكوارث ووضع خطة بأسلوب إخلاء المواطنين من الأماكن التي تضار من الأمطار وتجهيز معسكرات إيواء في حالات الطوارئ.

اترك رد
مصر فور