موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

دراسة بريطانية حديثة: الكمامات تزيد من جاذبية الرجل لدى الفتيات

أفادت دراسة حديثة بزيادة الكمامات من جاذبية الرجل بالنسبة للفتيات، في دلالة على الآثار الإيجابية التي تسببها عادة ارتداء الكمامات غير عن محاربتها لانتشار العدوى.

ويقول مايكل لويس البروفيسور المشرف على الدراسة من جامعة كارديف البريطانية لصحيفة ديلي ميل البريطانية، إن الكمامات تغطي الجزء الأسفل من الوجه وتجعل التركيز على العينين التان تبدوان أكثر جاذبية.

وتم عرض صور لرجال بكمامات طبية وبكمامات قطنية وبدونها لاستطلاع رأي 40 سيدة، وجاء تفضيل أغلب السيدات للرجال مرتديي الكمامات.

وبحسب الدراسة، فإن النسبة الأكبر من السيدات فضلن الرجال مرتديي الكمامات الطبية الزرقاء مقارنة بمن ارتدوا الكمامات القطنية.

ويرجح لويس إن سبب تفضيل الرجال ذوي الكمامات الزرقاء هو ربط السيدات بين تلك الكمامات وهيئة الأطباء الذين تزيد أهميتهم في أوقات الأوبئة.

ويجري فريق البحث دراسة مماثلة عن جاذبية السيدات ذوات الكمامات، ويقول لويس إنه رغم عدم خروج نتائجها بعد إلا أنها تبدو متشابهة مع دراسة الرجال.

وتتزامن الدراسة مع دراسة أخرى لجامعة فلوريدا المركزية التي تزيد من أهمية الكمامات، إذ بحسب الدراسة فإن الكمامات القطنية تخفض المسافة التي يقطعها رذاذ السعال والكلام من مترين ونصف لمتر ونصف، بينما تقلل الكمامات الزرقاء من تلك المسافة أكثر.

اترك رد
مصر فور