موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

وزارة الاسكان للمصريين بالخارج.. شروط التقديم لشقق الإسكان

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للإعلان عن الطرح الجديد لعدد كبير من وحدات الإسكان المتنوعة، التي تناسب شرائح مختلفة للدخل، ومن بينها وحدات سكنية بمشروع «سكن مصر، دار مصر، وجنة».

وكشفت مصادر بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه يحق للمصريين بالخارج، التقديم بالمشروعات المختلفة، سواء التي تطرحها الحكومة، أو من القطاع الخاص، ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3 في المئة، شريطة انطباق شروط التقديم في الإعلان على المتقدمين للحجز، وأن يكون للمتقدم محل إقامة في مصر، ومستويات الدخل والحد الأقصى والأدنى وفقًا للمبادرة الجديدة.

وأوضحت المصادر، أن اشتراطات وحدود الدخل الشهري تنطبق على المصريين العاملين بالخارج أيضًا، كما الحال للعاملين في مصر، والذي وصل لمحدودي الدخل لـ350 ألف جنيه، بمقدم حجز 10 في المئة، وفيما يخص متوسطي الدخل يتم دفع 15 في المئة مقدم كحد أدنى من إجمالي سعر الوحدة التي يصل ثمنها 1.1 مليون جنيه، وبالنسبة للوحدات التي يزيد سعرها على 1.1 مليون جنيه وحتى 1.4 مليون جنيه فيتم دفع 20 في المئة مقدم حجز كحد أدنى.

وأشارت المصادر، إلى أنه في حال عدم وجود للمتقدم للحجز محل إقامة في مصر، يعود القرار إلى الجهة المانحة للتمويل، حيث يحق لها منح تمويل من عدمه، وفقًا لحجم المخاطر والسياسة الائتمانية التي يحددها البنك.

يذكر أن الحد الأدنى لسعر وحدات متوسطي الدخل تتراوح بين 450 ألف جنيه إلى 950 ألفًا، على أن تكون جاهزة للتسليم بعد 3 سنوات.

اترك رد
مصر فور