موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

بمناسبة اليوم العالمي للسلام…..وزير الأوقاف يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان

تلقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أمس الأربعاء، رسالة هامة من قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان بمناسبة اليوم العالمي للسلام، أكد فيها على التعاون والعمل المشترك في خدمة الإنسانية، والعمل معًا من أجل تحقيق السلام للمجتمع الدولي.

من جهته ثمَّن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف هذه الرسالة ورحَّب بها، مؤكدًا اهتمام الوزارة بتعزيز قيم الحوار، وتعاونها الكامل مع كل الجهات والمؤسسات التي تسعى لتحقيق السلام العالمي وتعمل لأجله.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، استقبل الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية أمس الأربعاء 12/ 1/ 2022م بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وخلال اللقاء وجه الدكتور محمود الهباش الشكر للدولة المصرية على جهودها في دعم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، مشيدًا بالتعاون المشترك مع وزارة الأوقاف المصرية.

وخلال اللقاء تم الترتيب لعقد دورة تخصصية متقدمة لعدد 19 إمامًا من دولة فلسطين بالمشاركة مع نخبة من زملائهم المصريين، بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين في الفترة من 1 فبراير حتى 15 فبراير 2022م.

كما تم الاتفاق على إهداء (150) مجموعة من إصدارات سلسلة “رؤية” للأئمة الفلسطينيين يتم إرسالها عبر السفارة الفلسطينية بالقاهرة، وعدد (50) نسخة من كتاب: “الروضة الندية في شرح الأحاديث القدسية” لمكتبات الجامعات بدولة فلسطين الشقيقة.

وأهدى وزير الأوقاف الدكتور محمود الهباش نسخًا من الإصدار الثاني من سلسلة “رؤية” للفكر المستنير وعددًا من مطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ووزارة الأوقاف، وهو ما أشاد به مستشار الرئيس الفلسطيني إشادة بالغة، مؤكدًا مشاركته في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الثاني والثلاثين تحت عنوان: “عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام المجتمعي والعالمي”، والذي سيعقد في الفترة من 12 إلى 13 فبراير 2022م.

التعليقات مغلقة.

مصر فور