موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

موعد مباراة مصر المقبلة بأمم أفريقيا

يلتقىالمنتخب الوطني نظيره منتخب غينيا بيساو في إطار مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير وحتى 6 فبراير القادم.

موعد المباراة

وتنطلق مباراةمنتخبمصر  ومنتخب غينيا بيساو فى تمام التاسعة من مساء يوم السبت المقبل على ملعب رومدي أديجا في مدينة جاروا الكاميرونية.

الخسارة أمام نيجيريا

وكانالمنتخب الوطني افتتح مشواره في كأس الأمم الأفريقية بالهزيمة أمام نيجيريا بهدف نظيف، في المباراة التي جرت مساء أمس الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

وتذيل منتخب مصر ترتيب المجموعة الرابعة بطولة أمم أفريقيا، بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى بدور المجموعات، بعد خسارته مباراته الأولى فى البطولة أمام نظيره النيجيري بهدف دون مقابل.

ترتيب مجموعة مصر

الأول: نيجيريا – 3 نقاط
الثاني: السودان – نقطة واحدة
الثالث: غينيا بيساو – نقطة واحدة
الرابع: منتخب مصر – بدون نقاط

غضب جماهيري

وأثارت هزيمة المنتخب الوطني أمام نيجيريا حزن وغضب كبير للجماهير المصرية، بسبب الأداء السيئ وعدم قتال اللاعبين منذ بداية المباراة لتحقيق الفوز، ومواصلة البرتغالي كارلوس كيروش تغيير مراكز اللاعبين في اختيار التشكيل والتبديلات.

ولم يخسر الفراعنة اللقاء الافتتاحي بكأس الأمم منذ 20 عاما وبالتحديد منذ الهزيمة أمام السنغال بنتيجة 1-0 في افتتاح مشوار المنتخب المصري بنسخة عام 2002.

نتائج المباريات الافتتاحية

وفاز منتخب مصر على زيمبابوي بنتيجة 2-1 في افتتاح مشوار نسخة 2004 التي ودعها الفراعنة من الدور الأول، ثم فاز منتخب الفراعنة على ليبيا بنتيجة 0/3 في افتتاح نسخة 2006 كما تغلبوا على الكاميرون في افتتاح نسخة 2008 بنتيجة 4-2.

وفي نسخة 2010 فاز منتخب مصر على نيجيريا بنتيجة 3-1 كما تعادل بدون أهداف مع مالي في افتتاح مشواره بنسخة 2017 ثم فاز على زيمبابوي بنتيجة 1-0 في افتتاح نسخة 2019.

اعتذار

من ناحية أخرى اعتذر وائل جمعة مدير منتخب مصر الوطني  لجماهير الكرة المصرية عن الخسارة التي تعرض لها منتخب بلاده أمام نيجيريا 0-1 في أولى مبارياته في بطولة الأمم الأفريقية إضافة إلى سوء الأداء في الشوط الأول للمباراة.

وقال” جمعة”، إن هناك وقفة حازمة، وإنه لا مجال لأي تهاون بين صفوف اللاعبين، كما شدد على ذلك المدير الفني كارلوس كيروش.

درس كبير للاعبين
وكشف وائل جمعة عن أن ما حدث في مباراة أمس درس كبير تعهد اللاعبون على استيعابه وترجمة هذا الاستيعاب في المباراتين المقبلتين التي ليس أمامنا فيها سوى الحصول على نقاطها الستة لضمان التأهل للدور الثاني والحفاظ على حلم جماهير الكرة المصرية بالمنافسة على كأس الأمم الأفريقية.

اترك رد
مصر فور