موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

أسرار الخسارة أمام نيجيريا..المنتخب يدفع ضريبة الأخطاء

تلقي منتخب مصر ، هزيمة أمام نظيره نيجيريا بهدف نظيف من المباراة التي جمعتهما على استاد رومدي أدجيا ضمن مواجهات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة ببطولة أمم أفريقيا، التي تقام بالكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

هدف كيليتشي إيهيناتشو

جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31 عن طريق النيجيري كيليتشي إيهيناتشو بعدما استغل خطأ في إبعاد كرة عرضية لتصل للاعب داخل منطقة الجزاء سددها قوية في شباك محمد الشناوي.

تسديدة مصطفى محمد  

إصابة توفيق وفتوح

وفي الدقيقة السادسة، تلقى الجهاز الفني لمنتخب مصر صدمة بإصابة مبكرة للاعب أكرم توفيق ليغادر المباراة ويدفع كارلوس كيروش باللاعب محمد عبد المنعم في الدقيقة 12، قبل أن يقوم باستبدال أحمد فتوح الظهير الأيسر بين الشوطين بسبب معاناته من آلام، والدفع بأيمن أشرف.

إصابة أكرم توفيق 

غضب جماهيري

أثارت هزيمة المنتخب الوطني أمام نيجيريا حزن وغضب كبير للجماهير المصرية، بسبب الأداء السيئ وعدم قتال اللاعبين منذ بداية المباراة لتحقيق الفوز، ومواصلة البرتغالي كارلوس كيروش تغيير مراكز اللاعبين في اختيار التشكيل والتبديلات.

محمد صلاح في مباراة مصر ونيجيريا 

أخطاء كيروش

كارلوس كيروش بدأ المباراة بتشكيل غريب بالدفع بمحمد صلاح في مركز رأس الحربة الصريح، ولعب مصطفى محمد في الجناح الأيمن، وكانت المفاجأة الأبرز بالدفع بمحمود تريزيجيه العائد من إصابة طويلة وغياب 8 أشهر في مركز رأس الحربة، رغم عدم جاهزية اللاعب فنيا وبدنيا وده اللي أثر على المنتخب.

 

كما واصل كيروش تغييراته الغريبة بعد إصابة أكرم توفيق في الدقيقة العاشرة وبدلا من الدفع بالظهير الأيمن الوحيد البديل في قائمة الفراعنة وهو عمر كمال عبد الواحد، فاجأ المدرب البرتغالي الجميع بالدفع بالمدافع محمد عبد المنعم في مركز الظهير الأيمن.

مباراة مصر ونيجيريا 

سحب مصطفى محمد

تحسن أداء المنتخب الوطني في الدقيقة 58 بعد الدفع برمضان صبحي في مركز الجناح الأيسر، وأحمد سيد زيزو في مركز الجناح الأيمن، ولكن كانت الملاحظة الغريبة بعد الدفع بزيزو ورمضان والاعتماد على الكرات العرضية هي خروج مصطفى محمد المهاجم الصريح الذي بيجيد الكرات الرأسية والاعتماد على محمد صلاح الذي عانى في مركز رأس الحربة بسبب طول قامة مدافعي نيجيريا وقوة التحاماتهم.

متخب مصر

معركة وسط الملعب

سلبية أخرى أثرت على أداء المنتخب طوال المباراة، كانت تراجع محمود تريزيجيه وحمدي فتحي ومحمد النني في منتصف ملعب لافراعنة، وهو ما سبب في فجوة كبيرة بين خطي الوسط والهجوم، ومع الاعتماد على الكرات الطويلة لمحمد صلاح ازداد الأمر سوءا.

مباراة مصر ونيجيريا

رجل مباراة مصر ونيجيريا

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا كليتشي إيهيناتشو مهاجم منتخب نيجيريا كأفضل لاعب في مباراة مباراة منتخب مصر أمام نيجيريا، بعدما سجل هدف النسور الوحيد أمام الفراعنة ليأخذ فريقه إلى قمة المجموعة الرابعة بعد الجولة الأولى.

تشكيل منتخب مصر

بدأ منتخب مصر مباراته أمام نظيره النيجيري بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: محمد الشناوي
الدفاع: أكرم توفيق (محمد عبد المنعم) – وأحمد حجازي – ومحمود الونش (محمد شريف) – أحمد فتوح (أيمن أشرف).
الوسط: محمد النني – حمدي فتحي – محمود تريزيجيه (رمضان صبحي).
الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد (أحمد سيد زيزو) – عمر مرموش.

 

رقم كيروش السلبي

حقق البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، رقما سلبيا غائبا منذ 20 عاما في بطولة كأس أمم أفريقيا.

وخسر منتخب مصر مباراته الافتتاحية ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون، على يد نيجيريا بنتيجة 1-0، مساء اليوم الثلاثاء.

ولم يخسر الفراعنة اللقاء الافتتاحي بكأس الأمم منذ 20 عاما وبالتحديد منذ الهزيمة أمام السنغال بنتيجة 1-0 في افتتاح مشوار المنتخب المصري بنسخة عام 2002.

الخسارة رقم 27

تعد الخسارة التي تعرض لها  منتخب مصر اليوم أمام نيجيريا في البطولة الإفريقية هي الهزيمة  الـ27 في تاريخ مشاركة الفراعنة ببطولات أمم إفريقيا والتي تقدر بـ 26 بطولة.

والهدف الذي أحرزه اللاعب النيجيري كيليتشي إيهياناتشو في الدقيقة 30 من الشوط الأول يعتبر الهدف رقم 89 الذي يدخل مرمى الفراعنة في تاريخ البطولات الإفريقية التي شارك فيها المنتخب.

ومباراة نيجيريا اليوم هي المباراة رقم 101 للمنتخب في جميع البطولات التي شارك فيها المنتخب بالإضافة إلى أن هذه المباراة تعتبر رقم 12 للمدرب البرتغالي كيروش المدير الفني للمنتخب حيث سبق وأن قاد الفراعنة في 11 مباراة سابقة وهي الخسارة الثانية له مع المنتخب.

أول تعليق من كيروش

قال البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، إن الشوط الأول كان فقيرًا للغاية ولم نحضر لمباراة نيجيريا.
وأكد كيروش في تصريحات صحفية عقب مباراة نيجيريا: “لقد خسرنا أمام نيجيريا ولكن سنتأهل بعد الفوز على غينيا بيساو والسودان، والقادم أفضل”.

كيروش يشتبك مع مشجع بعد إشارة خارجة

ووقعت مشادة كلامية بين  البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لـ منتخب مصر ومشجع مصري، بعد انتهاء المباراة، عقب توجيه المشجع إشارة خارجة للمدرب كارلوس كيروش خلال خروجه من استاد ملعب، ليتجه له الأخير  وتقع بينهما مشادة كلامية وتدخل رجال الأمن لتهدئة كيروش وإخراجه بأمان من الملعب.

وسجل هدف الفوز لمنتخب نيجيريا لاعبه الخطير كيليتشي إيهيناتشو في الدقيقة 30 من عمر اللقاء، بتسديدة قوية سكنت على يسار محمد الشناوي.

رد عنيف من محمد صلاح

ورفض محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، محاولة أحد مشجعي منتخب نيجيريا  التقاط صورة “سيلفي” معه عقب مباراة الفراعنة أمام نيجيريا، التي انتهت بخسارة منتخبنا بهدف للأخير دون رد ببطولة أمم أفريقيا.

وكان رد فعل صلاح عنيف حيث تجنب المشجع بعنف مما أدى إلى سقوط هاتفه، وذلك لرفضه التقاط أي صور بعد خسارة اللقاء.

وعلى الرغم من غضب صلاح عقب المباراة إلا أنه قام بتشجيع  الجمهور المصري المتواجد بعد الهتاف له عقب اللقاء.

تعليق محمد الشناوي

وقال محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر، إن اللاعبين لم يقدموا مباراة جيدة أمام نيجيريا.

وأكد محمد الشناوي في تصريحات صحفية بعد المباراة: “هناك مباراتان أتمنى الفوز بهما لضمان الصعود للدور الثاني من كأس الأمم الإفريقية.

وأضاف: علينا أن نركز أكثر وندخل في أجواء البطولة لأنها صعبة.

وردًا على أخطاء المدافعين قال: “إحنا فرقة واحدة وجماعية وكلنا هنشيل بعض في الأخطاء ولكن اليوم مكنش يومنا”.

اترك رد
مصر فور