موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

 وزارة الاسكان :شروط حجز شقق سكن مصر 2022

تجهز   وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لطرح مرحلة جديدة لشقق سكن مصر بعدد من المدن الجديدة، خلال أيام، وذلك وفقا للمبادرة الجديدة التي أطلقها البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة 3% والتقسيط على 30 سنة.

 

ونستعرض شروط الحجز كالتالي:

– المستفيد من المشروع، يكون شخصًا طبيعيًّا مواطنًا مصري الجنسية، وليس شخصًا معنويًّا (شركة أو مؤسسة).

_ ألا تقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

– لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

– ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعى.

_ ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، أو وحدة سكنية بمشروع “دار مصر” أو “سكن مصر”، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأى من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

_ ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

 

 

خطوات التقديم:

-سحب كراسات الشروط.

– سداد جدية الحجز.

  • تجهيز المستندات والأوراق الخاصة بالتقديم

_ الدخول على الموقع الإلكتروني للصندوق، والضغط على تسجيل من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار.

_ ملء استمارة التسجيل، وانتظار رسالة نصية بكود التفعيل.

_ الضغط على تقديم طلب وحدة سكنية والموافقة على الشروط والأحكام.

_  ملء البيانات الموضحة بالصفحة “استمارة الحجز”، ويوجد لكل حقل من الحقول رسالة مساعدة تظهر في حالة وقوف المؤشر على علامة (؟) المقابلة لعنوان الحقل.

– إرفاق المستندات المطلوبة لإنشاء الطلب.

_ يتم نقل المستخدم إلى الصفحة الشخصية بعد إرسال الطلب مع إظهار الرسالة التالية “تم إرسال طلبك بنجاح”.

سكن لكل المصريين

وسبق الإعلان عن فتح باب الحجز بالمرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين (1) لمُنخفضي ومتوسطي الدخل من يوم 1 نوفمبر 2020 وحتى يوم 31 ديسمبر 2020، وقد فاق حجم الطلب والإقبال على الإعلان جميع التوقعات.

 

وبلغ عدد المواطنين المُسددين لمقدمات جدية الحجز ما يزيد عن عدد 312 ألف مواطن، وقام بسداد مقدمات جدية الحجز والتسجيل على الموقع الإلكتروني للصندوق ما يقرب من 304 آلاف مواطن.

 

وقالت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن تلقي طلبات التظلم للحاجزين بإعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين (1) ” لمُنخفضي ومتوسطي الدخل، غير المُنطبق عليهم الشروط، مستمر حتى يوم 18 أبريل الجاري، كفرصة أخيرة لاستيفاء المُستندات المطلوبة وغير المُكتملة لتعديل موقفهم من غير منطبق إلى منطبق.

التعليقات مغلقة.

مصر فور