موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

التعليم…حقيقة إلغاء إجازة نصف العام 2022

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد بهذا الشأن، مُؤكدةً أنه لا صحة لصدور قرار بإلغاء إجازة منتصف العام الدراسي الحالي 2021/2022.
 وأوضحت أنه لم يصدر أي قرار بهذا الشأن، وخاصة أن إجازة منتصف العام الدراسي من المقرر أن تبدأ في موعدها المحدد وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022.
وأكدت الوزارة أن إجازة منتصف العام  ستبدأ يوم 5 فبراير 2022، وحتى الخميس 17 فبراير2022، ولمدة 15يوماً.
ووجهت وزارة التربية والتعليم، نصيحة للطلاب وأولياء الأمور، أكدت فيها على ضرورة عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.
وبدأت المديريات التعليمية، في الاستعدادات النهائية، لعقد امتحانات التيرم الأول، لصفوف النقل، والشهادة الإعدادية، ، وذلك مع تطبيق  جميع المديريات كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بتعقيم وتطهير اللجان ومنع التجمعات وضبط عملية الدخول والخروج من اللجان والحفاظ على المسافات الأمنة بين الطلاب، مع قياس درجة الحرارة للطلاب قبل دخول اللجان، لمواجهة فيروس كورونا، والحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا، وللحفاظ على سير العملية الامتحانية دون أزمات أو معوقات.
يأتي ذلك تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التابعة لمجلس الوزراء، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا المستجد، الذي يجتاح مصر والعالم كله.

التعليقات مغلقة.

مصر فور