موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

تفاصيل ضم عمال المقاولات لخدمة التأمين الصحي

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن تطبيق منظومة التأمين على العمالة غير المنتظمة يأتي تنفيذا لمبادرة الرئيس السيسي.

وأوضح عوض – خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»، مساء اليوم الأربعاء – أنه سيتم تقسيم فئات العمالة غير المنتظمة إلى فئات عمال المقاولات، والنقل البري، والبائعة الجائلين، مشيرًا إلى أن قانون المعاشات الجديد أتاح للعمالة غير المنتظمة دفع حصة التأمين 9 في المئة من أقل أجر الذي حدد بقيمة 1400 جنيه، ليبلغ التأمين 126 جنيه شهريا.

وأضاف: «الخزانة العامة للدولة ستتولى دفع قيمة التأمين الخاصة بصاحب العمل بالنسبة للعمالة المنتظمة بقيمة 168 جنيها لكل عامل»، مؤكدًا أن الدولة تستهدف جذب العمالة غير المنتظمة إلى منظومة التأمين الاجتماعي.

وأردف: «لو العامل دفع 3 شهور منتظمين وحدثت الوفاة لا قدر الله، ستحصل الأسر على معاش 910 جنيهات»، مشيرًا إلى أن الحد الأدنى للمعاش 910 جنيهات ويرتفع سنويا.

youtube

وأكد رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن اشتراك العمالة غير المنتظمة متاح للفئات العمرية ابتداءً من 18 عامًا حتى 65 عامًا، موضحا أن قيمة اشتراك التأمين لفئة عمال المقاولات تبلغ 154 بقيمة 5 جنيهات يوميًا.

وأعلن جمال عوض توقيع بروتوكول مع الهيئة العامة للتأمين الصحي لإخضاع عمال المقاولات للتأمين الصحي، ومنحهم بطاقات تأمين، لافتا إلى أن عدد المنضمين للتأمين من عمال المقاولات يبلغ 300 ألف عامل.

وناشد عمال المقاولات بشرعة الاشتراك للاستفادة من خدمة التأمين الصحي قائلًا: «هتدفع 154 جنيها، ثم تحال إلى الكشف الطبي مجانا كون الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ستتحمل التكاليف، تعالي بصورة بطاقتك على أقرب مكتب تأمينات، اعتبارًا من الإثنين المقبل خد برنت بتسديد الاشتراك ثم توجه إلى التأمين الصحي لتحصل على بطاقة تأمين صحي».

وأوضح أنه حال حدوث وفاة لأصحاب العمالة غير المنتظمة بسبب «إصابات العمل» سيحصل على معاش 2030 جنيها، بشرط تخطي فترة الاشتراك 3 أشهر.

اترك رد
مصر فور