موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

وزيرالتعليم :عن امتحان أولى وثانية ثانوي الورقي: المديريات على دراية كاملة

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، إنه تم عقد فيديو مع المديريات التعليمية لتوضيح كل التفاصيل بشأن الاختبارات الورقية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأضاف “شوقي”، ردا على استفسار حول الاختبار الورقي، ستقوم بإعداده المديريات التعليمية: وضحنا المطلوب معرفته لدى الطلاب، ونحن نتحدث عن امتحان ترم عادي جدا في سنة نقل لا يحتمل ما نتجادل به هذه الأيام كلما ذكرت كلمة امتحان.

وتابع، المديريات والإدارات على دراية كاملة بكيفية إدارة الامتحانات وهي مجرد فرصة للطلاب للوقوف على نقاط القوة والضعف في تحصيلهم حتى يستكملوا دراستهم بنجاح.

وبحسب ما أعلنه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حول تفاصيل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول لعام ٢٠٢١-٢٠٢٢.

تقرر أن يحتوي الامتحان على قسمين:
(١) أحدهما “الكتروني” يتم تصحيحه الكترونيا من أسئلة متعددة الاختيارات ويمثل ٧٠٪؜ تقريبا من درجة المادة.

(٢) والثاني “مقالي ورقي” يتم وضعه من قبل المديرية أو الإدارة التعليمية ويمثل باقي الدرجة للمادة (٣٠٪؜) ويتم تصحيحه من قبل معلمي المدارس.

وأشار إلى أن  المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي المواصفة الفنية للأسئلة المقالية ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة.

أما بالنسبة لطلاب المنازل فسوف يتم امتحانهم ورقيا وفق مواصفات فنية تم تعميمها على المديريات التعليمية.

وبالنسبة للطلاب الذين لن يتمكنوا من أداء الامتحان الكترونيا لسبب تقني يتم امتحانهم ورقيا في نفس اليوم بالمدرسة.
وتابع، الهدف الرئيسي من هذه التقييمات هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديد والتي تستهدف قياس فهم مخرجات التعلم  كما انها تدريبات مفيدة وهامة في الطريق الى نهاية المرحلة الثانوية، لافتًا إلى أن محاولات للغش في هذه الامتحانات تؤذي صاحبها فقط وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب.

وتعقد اختبارات اولى ثانوي في الفترة بين السبت ٢٢يناير ٢٠٢٢ إلى الأربعاء ٢ فبراير ٢٠٢٢، كما تعقد اختبارات الصف الثاني الثانوي في الفترة بين الأحد ٢٣ يناير ٢٠٢٢ إلى الخميس ٣ فبراير ٢٠٢٢.

اترك رد
مصر فور