التخطي إلى المحتوى
محافظ القليوبية يشهد تسليم «مصر الخير» 36 منزلًا ضمن المرحلة الخامسة من مشروع سترة بالمحافظة

كتب: محمدياسر

 

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، انتهاء المرحلة الخامسة من تنفيذ مشروع سترة بمحافظة القليوبية، والذي تنفذه مؤسسة مصر الخير بتمويل من مؤسسة الوليد للإنسانية، وذلك بحضور طارق حسن مدير الاتصالات الحكومية بمؤسسة مصر الخير وغادة جبريل مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بمحافظة القاهرة ، ومجدي حسن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وومثلي جمعية الشباب لتنمية المجتمع المحلي بالأخميين.

ورافق المحافظ في الجولة كل من الدكتورة إيمان ريان نائبة المحافظ واللواء محمد سالم رئيس مدينة القناطر الخيرية ، وولاء صلاح الدين مديرة مكتب التواصل بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.
وقال طارق حسن مدير الاتصالات الحكومية بمؤسسة مصر الخير، إن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية شهد تسليم عدد من المنازل بمدينة قليوب، ضمن المرحلة الخامسة من مشروع سترة ، مشيرًا إلي أن تكلفة كل منزل من رفع كفاءة كاملة تصل إلي 55 إلف جنيه حيث يتم رفع الكفاءة وتسقيف وتركيب بلاط وعمل دهانات وسباكة ووصلات صرف ووصلات مياه شرب.

وأضاف طارق حسن أن مؤسسة مصر الخير تعمل من خلال الجمعيات الشريكة للوصول للمجتمعات المستحقة في كل ربوع مصر
وأوضح انه تم أيضا افتتاح بئر بهادة بتكلفة 450 ألف جنيه بالتعاون مع شركة مياه الشرب بعمق 300 متر، تخدم نحو 10600 مواطن.

وأوضح غادة جبريل مدير مكتب القاهرة بمؤسسة مصر الخير أن مؤسستا مصر الخير والوليد للإنسانية إطلاق مشروع سترة مع بداية عام 2016، ويعد من أكبر المشروعات التنموية في جمهورية مصر العربية ويستمر حتى عام 2026، ويستهدف المشروع تطوير بيئة السكن لـ10,000 أسرة مصرية خلال 10 سنوات من أجل تحسين مستوى معيشة المستحقين في العديد من محافظات الجمهورية.

وقال إنه يتم تنفيذ المشروع تحت إشراف وزارة التضامن الإجتماعي، ووزارة التنمية المحلية، ووزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية. حيث بدأت المرحلة الأولى من المشروع عام 2016 بثلاث محافظات.

ويشمل المشروع وحدات سكنية اقتصادية منخفضة التكاليف على مدار 10 سنوات بمعدل 1000 وحدة سكنية في العام الواحد بمساحات تتراوح بين 55-60 مترًا مسطح موزعة على جميع المحافظات بجمهورية مصر العربية عدا محافظات القاهرة، و شمال وجنوب سيناء، وأيضا تحسين الحياة المعيشية من خلال دعم ومعاونة الفئات المستهدفة في الحصول على الخدمات التنموية على سبيل المثال إتاحة فرص تعليمية أو برامج التدريب الحرفي، إتاحة ورفع مستوي الخدمات الصحية.

وأكد أن مؤسسة مصر الخير تسعي إلى المساهمة في تطوير وتحسين بيئة السكن لمستحقيها من خلال مشروعاتها التنموية وخاصة إذا كانت بتعاون مثمر مع كيان كبير كمؤسسة الوليد للإنسانية والذي لها باع كبير في التنمية مع مؤسسة مصر الخير منذ عام 2016 .

وأٔكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية على اهتمام الدولة بقيادة الرئي عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لدعم جميع أبنائها وتقديم أوجه المساندة لجميع الفئات المستحقة، وبخاصة دعم الأسر الأكثر احتياجا.

وأشاد المحافظ بجهود مؤسسة مصر الخير ودورها الرائد في تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية بتوفير حياة كريمة وتحسين مستوى معيشة المواطنين والمساعدة في دعم الأسر الأكثر احتياجًا.