موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

تعرف علي طريقة تقديم بلاغ لإدارة فيسبوك لمنع تداول صور الابتزاز الجنسي

ترصد” الشرقية نيوز”خلال التقرير التالي كيفية تقديم شكوى إلى إدارة فيسبوك والمواقع الإلكترونية لمنع تداول صور الإبتزاز الجنسي:

 

تقديم شكوى إلى إدارة فيسبوك

وتتيح فيسبوك إمكانية تقديم شكوى إلى إدارة فيسبوك لمنع تداول صور الابتزاز الجنسي وتوضح كيفية التعامل مع الصور الحميمية التي تتم مشاركتها دون إذن.

 

وعندما يقوم شخص ما بمشاركة صور حميمية لك دون موافقتك أو يهدد بالقيام بهذا، أو يهدد بالكشف عن صورك الحميمية ما لم تحقق له مطالب محددة، قد يمثل هذا أمرًا محزنًا ومؤلمًا للغاية.
وبالإضافة إلى أنه يخالف سياسة فيسبوك، ربما يكون من الصعب معرفة الإجراء الذي يجدر القيام به بعدئذ، وفيما يلي نستعرض كيفية الوصول إلى المؤسسات والموارد التي تقدم الدعم لك، بالإضافة إلى الخطوات التي يمكنك اتخاذها لإزالة الصور من منصتنا ومنع مشاركتها أو إعادة مشاركتها.

 

خطوات الإبلاغ عن مشاركة صور حميمية

ويمكنك في فيسبوك أو إنستجرام أو ماسنجر الإبلاغ عندما يقوم شخص ما بمشاركة صور حميمية لك دون موافقتك أو يهدد بالقيام بهذا من خلال الإبلاغ عن هذه الصور، كما يمكن التعرف على كيفية الإبلاغ عن الأشياء على فيسبوك وانستجرام.
افتح المحادثة في تطبيق Instagram.
اضغط مع الاستمرار على الرسالة الفردية التي تود الإبلاغ عنها.
اضغط على إبلاغ.
حدِّد سببًا للإبلاغ عن الرسالة، ثم اضغط على إرسال بلاغ.
وإذا كنت تود الإبلاغ عن منشور من الموجز تم إرساله إليك في رسالة، يمكنك الضغط على المنشور والإبلاغ عنه، وإذا كنت ترغب في منع شخص ما من إرسال رسائل أو طلبات مراسلة إليك، يمكنك حظر ذلك الشخص أو الإبلاغ عن ملفه الشخصي.
ويقوم انستجرام بمراجعة ما يصل إلى 30 رسالة من آخر رسائل تم إرسالها في المحادثات التي تم الإبلاغ عنها والتي تحتوي على حسابات في دول الاتحاد الأوروبي.
ويُرجى العلم أن بلاغك يكون مجهول الهوية، إلا في حالة الإبلاغ عن انتهاك ملكية فكرية. ولا يمكن لصاحب الحساب الذي أبلغت عنه معرفة الشخص الذي أبلغ عنه.

ويمكنك القيام بهذا أيضًا في فيسبوك من خلال استخدام الرابط “إبلاغ” الذي يظهر عندما تضغط على السهم المتجه لأسفل أو على “…” بجوار المنشور.

 

منع انتشار الصور الإباحية قبل نشرها

وإذا كنت قلقًا من أن شخصًا ما ربما يشارك صورك الحميمية على فيسبوك أو انستجرام، ولكنه لم يقم بهذا بعد، وكانت لديك إمكانية الوصول إلى الصور، ويمكنك التواصل مع أحد شركاء فيسبوك الموثوق بهم لمساعدتك في منع أي شخص من مشاركة الصور من هنا .

 

وللإبلاغ عن مشاركة هذه الصور في موقع آخر على الويب، يرجى مراجعة دليل الإزالة من الإنترنت هذا الذي أعدته مبادرة الحقوق المدنية على الإنترنت من هنا.

 

خطوات تقديم بلاغ ابتزاز إلكتروني للشرطة

إذا قام شخص ما بمشاركة صور حميمية لك دون موافقتك أو يهدد بالقيام بهذا، فإليك فيما يلي بعض الخطوات الأولى التي يمكنك اتخاذها والتي يوصي بها الخبراء:

  • الاتصال على رقم الخط الساخن 108 المخصص لجرائم الابتزاز، أو الاتصال على الرقم الأرضي 0224065052، أو الاتصال برقم 0224065051 للتواصل مباشرة مع إدارة تكنولوجيا المعلومات.
  • التقط لقطات شاشة واطبع الصفحات التي تشمل الصور والتهديدات قبل اتخاذ أي خطوات لحذف الصور. ربما يكون نشر أو التهديد بنشر أشياء مثل هذه غير قانوني في المكان الذي تعيش فيه، وربما تحتاج إلى لقطة شاشة أو تسجيل آخر للمنشور حتى تستخدمه كدليل إذا كنت ترغب في اتخاذ إجراء قانوني.
  • كما يمكن للضحية التوجه إلى أقرب قسم شرطة لمكان سكنها، ومن ثم تقوم بتقديم كافة الأدلة عن الابتزاز لسرعة القبض عليه، أو تقوم بإبلاغ الإدارة الخاصة بمكافحة كافة جرائم الحاسبات الموجودة بالمقر الخاص بوزارة الداخلية، هذا بجانب إمكانية إرفاق كافة البيانات الخاصة بالمبتز وتحميلها على الموقع الإلكتروني الذي خصصته وزارة الداخلية لاستقبال البلاغات عن الجرائم الإلكترونية.
  • احرص على التواجد وسط الأصدقاء أو العائلة أو أفراد آخرين يمكنهم مساعدتك ودعمك بينما تمضي قدمًا في الإجراءات.

اترك رد
مصر فور