موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

اليوم.. رابطة الأندية تجري مراسم قرعة بطولة كأس الرابطة

تجري رابطة الاندية  المحترفة برئاسة النائب أحمد دياب، اليوم الإثنين، مراسم قرعة بطولة كأس الرابطة، التي تقام لأول مرة في تاريخ كرة القدم المصري.

وتشهد بطولة كأس الرابطة مشاركة جميع أندية مسابقة الدوري الممتاز الثماني عشر.

دعوة نجوم الكرة المصرية

ووجهت رابطة الاندية الدعوة لعدد كبير من نجوم كرة القدم المصرية السابقين، لحضور حفل قرعة بطولة كأس الرابطة، التي تنطلق فعالياتها فى الثانية ظهرًا بأحد فنادق القاهرة.

حضور جماهيري

كشف النائب أحمد دياب، رئيسرابطة الاندية المحترفة، أن بطولة كأس الرابطة التي ستنطلق يوم 12 يناير الجاري، ستقام مبارياتها بحضور جماهيري يبلغ 2000 مشجع، وهو نفس العدد المسموح به فى مباريات الدوري الممتاز فى الموسم الحالي، وأن البطولة ستشهد إقامة ثلاث مباريات في اليوم.

تقنية حكم الفيديو

وأشار “دياب” فى تصريحات سابقة، أن بطولةكأس الرابطة ستشهد تطبيق تقنية حكم الفيديو الـ”VAR” فى جميع مبارياتها، مشيرًا إلى أن رابطة الأندية خصصت مكافآت مجزية لأندية المثلث الذهبي للبطولة سيتم الإعلان عنها خلال حفل القرعة الذي يقام غدا الإثنين.

وأضاف رئيس رابطة الأندية، أن كأس الرابطة ستقام بنفس الرعاة لمسابقة الدوري فى الموسم الحالي، على أن يكون لها رعاة منفصلون فى الموسم المقبل؛ لتعظيم موارد الأندية.

ملاعب كأس الرابطة

وكشف مسئولو رابطة الأندية أن مباريات بطولة كأس الرابطة، التي يتم تنظيمها في مصر لأول مرة هذا الموسم ستقام على ملاعب الأندية المدرجة في مسابقة الدوري الممتاز، ولن تُقام على ملاعب محايدة، كما يحدث في كأس مصر.

ملعب فريق الجونة

وقال عامر حسين، المسئول عن إدارة المسابقات في رابطة الأندية المحترفة: إن فريق الجونة سيخوض مباريات في بطولة كأس الرابطة بإستاد القاهرة؛ نظرًا لأن فارق التوقيت بين مباريات كأس الرابطة لن يكون كبيرًا.

موعد بداية وانتهاء كأس الرابطة

وأوضح عامر حسين، أن بطولة كأس الرابطة ستنطلق يوم 12 يناير المقبل بشكل رسمي، وأنه سيتم سحب القرعة خلال الأيام المقبلة، وستكون أولى مباريات البطولة يوم 12 يناير المقبل، بينما سيقام الدور قبل النهائي والنهائي في يونيو المقبل.

نظام بطولة كأس الرابطة

وسيكون نظام بطولة كأس الرابطة، هو مشاركة فرق مسابقة الدوري الممتاز الـ18 فريقًا إجباريًّا، وسيتم تقسيمها على 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 فرق.

وخلال دور المجموعات يخوض كل فريق 5 مباريات، ثم يجرى ترتيب الأندية عقب ذلك في كل مجموعة، ليصعد أول كل مجموعة للدور نصف النهائي، بينما ستجري المفاضلة بين نتائج الفرق صاحبة المركز الثاني ليتأهل صاحب أفضل نتائج للدور نصف النهائي، وينضم لأصحاب الصدارة في المجموعات الثلاث.

اترك رد
مصر فور