موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

هيئة الأرصاد تحذر من سيول.. تعطيل الدراسة غدا في محافظة و3 مدن

أعلنت محافظة أسيوط عن تعطيل الدراسة، غدا الأحد، بسبب الطقس السيئ فيما عطلت محافظة البحر الأحمر الدراسة في كل من الغردقة وسفاجا، كما قررت محافظة جنوب سيناء تعطيل الدراسة في شرم الشيخ، نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار النسبي فى الأحوال الجوية.

وقرر اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، تعطيل الدراسة غدا الأحد، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بمدينتي الغردقة وسفاجا، وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتى تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار النسبي فى الأحوال الجوية.

من جانبه قال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، إن المحافظة شهدت سقوط أمطار فوق المتوسطة على عدد كبير من المناطق.

وأضاف عمرو حنفي  -في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على قناة ” صدى البلد “-، :” بعض مناطق المحافظة تساقطت عليها حبات البرد والثلج “.

وتابع عمرو حنفي: “الثلوج وحبات البرد لم تؤثر على الطرق وعربات شفط المياه تتمركز في الشوارع من أجل شفط تجمعات المياه”.

وأكمل عمرو حنفي :” حالة الطقس غير المستقرة لا تؤثر على الحركة المرورية وطبقا لتوقعات الأرصاد من المحتمل تواجد سيول في سفاجا واتجاه الزعفرانة ، ولم يتم غلق أي طريق”.

وقرر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء نظرا لسوء الأحوال الجوية وتساقط الثلوج بمدينة شرم الشيخ تعطيل الدراسة غدا الأحد بإدارة شرم الشيخ التعليمية فقط على أن تستمر الدراسة بشكل طبيعي  بباقي مدن المحافظة.

وقرر محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، تعطيل الدراسة، غداً الأحد، بجميع مدارس التربية والتعليم بسبب موجة الطقس السيئ، التي تعرضت لها المحافظة ومختلف محافظات الجمهورية؛ حرصاً على سلامة وصحة الطلاب مع اتخاذ التدابير بجميع مرافق الخدمات بالمحافظة ومراجعة جميع المنشآت التعليمية والمرافق لاستقبال الطلاب يوم الاثنين.

وأشار المحافظ – في بيان اليوم – إلى أنه جرى التنسيق مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة محمد إبراهيم دسوقي؛ لتعطيل الدراسة بجميع المدارس على مستوى المحافظة ومنح إجازة للطلاب والمعلمين، على أن يتم انتظام الدراسة يوم الإثنين بجميع المدارس، فضلا عن التنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية لمراجعة كافة المنشآت التعليمية والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب والمعلمين.

وفي سياق متصل، قالت منار غانم، عضو لجنة الإعلام بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك أمطار من متوسطة إلى غزيرة سقطت على سوهاج وأسيوط ومناطق من المنيا وشمال البحر الأحمر.

وأضافت -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد-، أنه من المتوقع سقوط أمطار غدًا أقل من اليوم.

وأوضحت أن غزارة الأمطار اليوم قد تؤدي إلى تشكل السيول في بعض المناطق غدًا، مؤكدة أنه بداية من الاثنين المقبل تبدأ حالة الطقس في الاستقرار مجددًا مع الاحتفاظ بوجود الشبورة.

التعليقات مغلقة.

مصر فور