موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

نيفين القباج : لدينا 2 مليون مواطن من ذوي الإعاقة الحركية

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس السيسي لديه اهتمام بوجود قاعدة بيانات دقيقة وشاملة لذوي الإعاقة الحركية على مستوى الجمهورية.

وأضافت -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد-، أن هناك تعاون بين مختلف الجهات المعنية لدراسة أعداد الأشخاص ذوي الإعاقات
وأوضحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه يجري التنسيق مع روسيا وألمانيا ودول أخري من أجل الاستعانة بخبراتهم في مجال تصنيع الأطراف الصناعية.

وأردفت انه ليس لدينا أرقام محددة لأعداد ذوي الإعاقة الحركية، مشيرة إلى أن هناك 2 مليون مواطن مصري من ذوي الإعاقة الحركية، ويتم حاليا حصرهم بشكل كامل من خلال البحث عنهم في كل منزل وليس من خلال عينة عشوائية.

واصلت حديثها قائلة: إن مصر تشهد تحول رقمي على أعلى مستوى، وتستعين بأكبر المراكز المتخصصة فى العالم في مجال تصنيع الأطراف الصناعية.

واستطردت : نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، نتعاون مع كل الوزارات من أجل وجود قاعدة بيانات  لذوي الإعاقة الحركية على مستوى الجمهورية

وأكدت خلال قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي وجه بتوطين تصنيع الأطراف الصناعية فى مصر وتدريب أكبر قدر من أجل نجاح هذه العملية فى مصر، ولديه ملف متكامل من أجل منظومة متكاملة فى مجال تصنيع الأطراف الصناعية ومساعدة لذوي الإعاقة الحركية.

ولفتت إلى أن الحكم على 3 أشخاص بتهمة تعاطي المخدرات بالسجن 3 سنوات، ليس له علاقة بقانون فصل الموظف المتعاطي للمخدرات، والأمر ليس له علاقة بصندوق مكافحة الإدمان بشكل مباشر، بل أنه موضوع قديم وتم الحكم فيه اليوم.

واختتمت أن أقصى عقوبة يصل إليها الموظف المتعاطي للمواد المخدرة هي الفصل من الوظيفة، موضحا أنه من حق الموظف الاحتكام للطب الشرعي، مضيفة أن من يتقدم للعلاج طواعية قبل اكتشافه بالفحص المفاجئ يتاح له فرصة العلاج والعودة إلى عمله.

التعليقات مغلقة.

مصر فور