موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

وزارة الإسكان… اماكن طرح وحدات سكنية لمتوسطي الدخل والشروط المطلوبة

تقوم وزارة الإسكان قريبا، بطرح عدد ضخم من الوحدات السكنية بمشروع “سكن مصر” ودار مصر وجنة مصر، لمتوسطي الدخل وفوق متوسط، وذلك ضمن  مبادرة البنك المركزي للتمويل بفائدة 3%.

ومن المتوقع أن عدد الوحدات الذي سيتم طرحها  بداية العام ٢٠٢٢نحو ١٤ ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب في مشروع جنة للإسكان الفاخر، وسكن مصر للإسكان المتوسط في 12 مدينة جديدة هي: (أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور – القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – غرب قنا – دمياط الجديدة – الشروق – ناصر “غرب أسيوط”).
كما تتضمن دار مصر للإسكان المتوسط في 8 مدن جديدة (15 مايو – السادات – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – الشروق – القاهرة الجديدة – بدر – برج العرب الجديدة).
بجانب الإسكان المتميز ومن ضمن المشروعات التي سيتم طرحها أيضا الإسكان الساحلي المتميز، بمدن (رشيد الجديدة – العلمين الجديدة – دمياط الجديدة).
شروط المبادرة لمتوسطي الدخل
متوسطو الدخل يبلغ الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري 10 آلاف جنيه للفرد الأعزب و14 ألف جنيه للأسرة، ويتم سداد 15% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة التي يصل سعرها حتى 1.1 مليون جنيه كحد أقصى، أما بالنسبة للوحدات التي يزيد سعرها على 1.1 مليون جنيه وحتى 1.4 مليون جنيه فيتم دفع 20% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة.
– الخطوة الأهم والأولى من الحصول على شقة بنظام التمويل العقاري، هي تحديد الوحدة المراد تمويلها وتكون وفقا لشروط المبادرة والذهاب إلى جهة التمويل (البنوك – الشركات) للحصول على قرض التمويل العقاري، وسداد نسبة المقدم والتى تتراوح بين 15% إلى 20%.
ويمكن حساب الأقساط الشهرية وفقًا لسعر الوحدة على النحو التالي:- النموذج الأول، وهو حساب القسط الشهري لشقة بمليون و400 ألف؛ حيث يتم سداد مقدم 20%، وبهذا يتبقى مليون و120 ألف جنيه.
– وبهذا يكون القرض التمويل العقاري مليونا و120 ألف جنيه، ويكون القسط الشهر 4 آلاف جنيه لمدة 30 سنة، أو 5,637 لمدة 20 سنة.
– النموذج الثاني لو كان سعر الشقة مليون جنيه، سيتم سداد 15% من قيمة الوحدة جدية حجز بحد آدنى، لكن في بعض مشروعات وزارة الإسكان يمكن أن تزيد هذه النسبة وتصل لـ30%.
– قيمة الحد الأدنى الـ15% من ثمن الوحدة هو 150 ألف جنيه، ويتبقى 850 ألف جنيه هم قيمة قرض التمويل العقاري الذي سيتم سداده على مدد تصل لـ30 سنة.
– قيمة القسط الشهري ستصل لـ 3000جنيه، أما إذا كانت فترة السداد 20 سنة سيكون قيمة القسط الشهري 4,278 آلاف جنيه.

التعليقات مغلقة.

مصر فور