موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الأرصاد: ذروة الطقس السيء يوم الجمعة..

وبداية الأمطار على القاهرة من مساء غد

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن الهيئة بدأت في إصدار تحذيرات بداية من يوم الأحد الماضي، بأن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار تبدأ من الخميس وتستمر حتى الأحد.

وأضافت شاكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج “90 دقيقة”، على قناة المحور: “مع بداية غد، الخميس، سيكون هناك نشاط للرياح مثيرة للأتربة على بعض المناطق، ومع دخول فترات اليوم ستبدأ الأمطار متوسطة الشدة على السلوم، وتنتقل إلى مطروح والإسكندرية لتكون متوسطة ورعدية”.

 

وتابعت مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية: “مع دخول فترات الليل ستتجه لمحافظات الوجه البحري، كفر الشيخ والبحيرة والمنوفية والغربية والشرقية والدقهلية ومحافظات القاهرة الكبرى من خفيفة إلى متوسطة ورعدية على بعض الفترات”.

 

وأشارت، إلى أن ذروة الحالة ستكون يوم الجمعة، حيث أمطار متوسطة وغزيرة على معظم المناطق بداية من السواحل الشمالية، من السلوم غربا ، مرورا بمطروح والإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة ودمياط وبورسعيد والعريش ورفح، وجميع محافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وتمتد لسيناء ومنطقة خليج السويس.

 

ونصحت بتأجيل السفر على الطرق يوم الجمعة، وبخاصة في المناطق الشمالية، والمناطق المؤدية إلى سيناء، وإذا كانت هناك حاجة مُلحة للسفر، يجب ان تكون القيادة بهدوء والالتزام بتعليمات الإدارة العامة للمرور.

التعليقات مغلقة.

مصر فور