موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الأرصاد تحذر: غدا ذروة عدم الاستقرار وأمطار تصل للسيول تضرب هذه المناطق

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الأسبوع المقبل بداية من غد الجمعة، وحتى الثلاثاء المقبل.

وقالت الأرصاد، إنه يسود هذه الأيام حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ويكون الطقس مائلا للبرودة نهارًا على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدلا على شمال الصعيد، مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وتتساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية، غدا الجمعة، حيث تكون ذروة عدم الاستقرار، وتتساقط حبات البرد أحيانًا (بنسبة حدوث 50: 70% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس.

وتتساقط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة، ويكون هناك نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ويوم السبت 1 يناير 2022، تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانًا بنسبة حدوث (50: 70% تقريبًا) على مناطق من مدن القناة؛ قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر.

وتهطل أمطار متوسطة ورعدية (بنسبة حدوث 50: 60% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة، ويوجد نشاط رياح على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وتسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانًا بنسبة حدوث (50: 70% تقريبًا)، يوم الأحد 2 يناير 2022، على مناطق من مدن القناة؛ قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر.

كما تتساقط أمطار متوسطة ورعدية (بنسبة حدوث 50: 60% تقريبًا) على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة؛ قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر، ويوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ويوم الاثنين الموافق 3 يناير 2022، تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 50% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

ويوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وطالبت الهيئة باتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

التعليقات مغلقة.

مصر فور