موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

هيئة الارصاد:طقس الأربعاء مائل للبرودة نهارًا.. والحرارة في القاهرة تصل لـ11 درجة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس غدًا الأربعاء، سيكون مائل للبرودة نهارًا على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوبي الصعيد وسيناء، شديد البرودة على كافة الأنحاء، ويصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وذكرت الأرصاد الجوية – في بيان لها، نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مساء اليوم الثلاثاء – أن طقس غدًا سيشهد نشاط للرياح المحملة بالرمال والأتربة على مناطق بغرب البلاد.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية تساقط الأمطار بنسبة حدوث 30 في المئة على مناطق من السواحل الشمالية.

وبالنسبة لحالة الطقس خلال الأيام القادمة، وخاصة يومي الخميس والجمعة القادمين، قال الدكتور على قطب، نائب رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق وأستاذ المناخ بجامعة الزقازيق لـ”مستقبل وطن نيوز”: سيكون طقس غير مستقر، يؤثر على أغلب محافظات السواحل الشمالية، بدءًا من السواحل الشمالية الغربية إلى السواحل الشمالية الشرقية، وتحديدًا في مدينة العريش، مرورًا بالوجه البحري، والقاهرة الكبرى، ومناطق شمال الصعيد”.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارًا من يوم الخميس 30 ديسمبر 2021 إلى السبت 1 يناير 2022، حيث تسقط الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وتابع أستاذ المناخ: أن طقس بعد غدًا الخميس سيشهد حركة لنشاط الرياح المصحوبة بالأتربة، مع تدهور في الرؤية الأفقية على الطرق، خاصة طرق “القاهرة- الإسكندرية”، “القاهرة- الإسماعيلية”، “القاهرة- السويس”، “القاهرة-مطروح”.

وأوضح بيان الأرصاد الجوية، أن الطقس السيء سيشهد نشاطًا للرياح، واضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

ومن جانبها تتابع المراكز المتخصصة بالهيئة العامة للأرصاد الجوية تحديث خرائط النماذج العددية، للوقوف على آخر المستجدات لحالة الطقس محليًا وعالميًا، خاصة المناطق التي تتأثر بحالة الطقس في مصر.

وأضاف الدكتور على قطب، أن البلاد ستشهد تساقط الأمطار بدءًا من يوم الجمعة القادمة، على الإسكندرية، وجميع محافظات الوجه البحري، والقاهرة الكبرى، وتنخفض درجة الحرارة تحديدًا يوم رأس السنة إلى 15 درجة مئوية للعظمى، والصغرى تصل إلى 8 درجات.

ونصح أستاذ المناخ المحتفلين بليلة رأس السنة بارتداء الملابس الثقيلة، والقيادة بحذر، والابتعاد عن الأماكن المكشوفة، نظرًا لموجة الصقيع التي ستضرب البلاد في ذلك يوم الجمعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدًا الأربعاء، فهي طبقًا لبيان الأرصاد: القاهرة الكبرى العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، والسواحل الشمالية العظمى 18 والصغرى 11 درجة، وجنوب سيناء العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة، وشمال الصعيد العظمى 18 درجة والصغرى 08 درجة، وجنوب الصعيد العظمى 21 درجة والصغرى 10.

وأعلى درجة حرارة في مصر غدًا بالنسبة للعظمي ستكون بمدينة حلايب التي تسجل 23 درجة نهارًا، أما أعلى درجة حرارة بالنسبة للصغرى، فتشهدها مدينتي الغردقة وأبو رماده حيث تسجل 15 درجة.

أما عن نسب الرطوبة فتصل إلى 86 على مناطق القاهرة الكبرى، و90 على السواحل الشمالية، و40 على شمال الصعيد، و30 على جنوب الصعيد.

ولم تذكر هيئة الأرصاد الجوية حتى نشر هذه السطور أي أخبار عن الشبورة المائية.

التعليقات مغلقة.

مصر فور