موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

هيئة الأرصاد: بدء حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية غدًا

كشفت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدًا الخميس، مؤكدة أن الخميس يشهد بداية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأضافت إيمان شاكر – في مداخلة هاتفية لبرنامج أخبار ten، المذاع عبر شاشة ten، مساء اليوم الأربعاء – أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تصل ذروتها يوم الجمعة المقبل، وتنتهي يوم الأحد المقبل.

وأضافت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالأرصاد الجوية، أن هناك تحذيرات من قبل الهيئة منذ بداية الأسبوع الحالي عن حالة الطقس الغير المستقر، موضحة أن السبب في حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية هو المنخفض الجوي المتمركز على البحر المتوسط، ويجلب كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا تعمل على حالة عدم الاستقرار.

وأكملت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالأرصاد الجوية، أن هناك أمطار متوسطة ورعدية على السواحل الشمالية، تتجه الأمطار لمحافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة، مستدركة أن الأمطار في القاهرة ليلا، وفي بداية يوم غدًا نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على المناطق الشمالية.

وأردفت الدكتورة إيمان شاكر أن الخروج يوم الجمعة للضرورة وتجنب السفر على الطرق السريعة ومن الممكن أن يحدث سيول على هذه الطرق.

وأوضحت أنه لا يوجد شبورة مائية خلال هذه الفترة، ومن المتوقع أن تكون ذروة الموجة يوم الجمعة، متابعة أن الأمطار ستكون غزيرة ورعدية وسيول، على بعض الطرق في محافظات الجمهورية، وعلى القاهرة الأمطار ستكون متوسطة إلى غزيرة.

التعليقات مغلقة.

مصر فور