موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

رئيس هيئة السكك الحديدية :نستهدف نقل 1.5 مليون راكب يوميا في 2024

قال المهندس مصطفى أبوالمكارم، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف وزير النقل بأن يشهد العام 2021 انتهاء وجود عربات سكة حديد قديمة، مؤكدًا أنه تم العمل على تطوير المنظومة بالكامل بعد توجيهات الرئيس.

وأضاف -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»- أنه تم تطوير عربات وإعادة تأهيل، والورش وخلافه؛ لرفع درجة الأمان لخط سير القطارات، وتحسين الخدمة للراكب على كافة المستويات، وزيادة طاقة الخطوط.

وتابع أن عدد العربات الجديدة والمطورة حوالي 3400 عربة، لافتًا إلى أن عملية التجديد مستمرة سواء في العربات أو الجرارات أو السكة نفسها، مشيرًا إلى أن التجديد مستمر لكل عناصر المنظومة.
وأوضح أنه في عام 2024 تهدف السكة الحديد للوصول لـ1.5 مليون راكب يوميًا، وحاليًا التعداد 1.1 مليون راكب شاملة التذاكر والاشتراكات، موضحًا أنه ما زال هناك من يتهرب من قطع تذاكر القطارات، ولا نستطيع حصر هؤلاء.

وأكد أن تركيب الإشارات يساعد على اختصار زمن الرحلة، وسيتم الانتهاء من 80% من إشارات 4 خطوط رئيسية منتصف العام المقبل منها خطي “القاهرة – الإسكندرية”، و”القاهرة – أسوان”، مشيرًا إلى أن وزير النقل يدرس توقيت زيادة التذاكر حاليًا.

ولفت إلى أن هناك دعمًا ما زال يُقدم للركاب «في الخطوط الطويلة بنكون أقل من سعر الأتوبيس، وفي الخطوط القصيرة بنكون أقل من سعر الباص»، موضحًا أن الزيادة لا تغطي قيمة سعر التذكرة بالكامل، والدولة ما تزال تتحمل دعمًا.

وأكد أن الدولة تحصل على حوالي 20 إلى 30% من قيمة التذكرة من المواطن، ووزارتا المالية والتضامن تتحملان جزءًا من سعر التذكرة، لافتًا إلى أنه سيتم تشغيل قطار درجة ثالثة مكيف (القطار الهدية) بـ125 جنيه يسير من القاهرة لأسوان (900 كيلو) بداية من الأسبوع المقبل؛ لخدمة المواطنين بخدمة مميزة.

التعليقات مغلقة.

مصر فور