موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

وزير الآثار: تنظيم احتفالية سنوية بطريق الكباش.. وندرس إقامة ممشى سياحي

وجه الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، الشكر إلى الحكومة بأكملها على نجاح احتفالية الأقصر.

وقال -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد-:«قررنا تنظيم احتفالية سنوية بطريق الكباش، مع السماح بزيارة السائحين»، مشيرا إلى أنه من المقرر تنظيم فعاليات بمحافظات أخرى لتنشيط السياحة ولزيادة الوعي الأثري.

وأوضح أن مئات الملايين حول العالم شاهدوا فعالية احتفالية الأقصر قائلا: «بعض الأصدقاء أخبروني أن الكافيهات خارج مصر كانت تعرض الاحتفالية»، مؤكدا أن الاحتفالية خلقت رد فعل سياحيا مهما للغاية.

وتابع: «نجهز لتنظيم فعالية بمناسبة تعامد الشمس على معبد أبو سمبل الذي سيوافق يوم 22 فبراير عام 2022»، موجها الشكر إلى الشركة المنفذة لاحتفالية الأقصر.

وأضاف: «الرئيس وجه قبل الاحتفالية بأهمية وجود إضاءة فوق كل تمثال بطريق الكباش»، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس اقتراح بعض المستثمرين بإقامة ممشى على الطريق مع الحفاظ التام على الطابع الأثري.

ولفت إلى أنه من المقرر افتتاح مطعم بمنطقة أهرامات الجيزة خلال أسابيع، مؤكدا أن الصحف الروسية والأجنبية تشيد بسيولة الحركة في المطارات المصرية.

وواصل: «السياحة مسؤولية الدولة بأكملها، وليست وزارة الصحة فقط، لذلك اتخذنا قرارا تعيين مراقب جودة سلامة غذاء بكل فندق؛ حرصا على السلامة الصحية كونها العامل الأخطر والأهم في المنظومة الصحية»، لافتا إلى أن الوزارة تدرس مشروعا في الفترة الحالية لتنظيم احتفالية بمناسبة رأس السنة، معلقا: «نتمنى نعمل حاجة كويسة إن شاء الله».

وأكد أن العالم بأكمله يتحدث حول مؤتمر المناخ المقرر إقامته في مصر خلال الفترة المقبلة، مشددا على قدرة مصر تنظيم المؤتمر.

ولفت إلى أن السياحة ستكون مستمرة ومنتظمة تزامنا مع فترة تنظيم مؤتمر المناخ، موضحا أن الوزارة تدخلت لضبط الحد الأدنى للفنادق بشكل تدريجي، موضحا أن «رفع الحد الأدنى للفنادق الخمس نجوم إلى 50 دولار اعتبارا من أول مايو، و40 دولارا للفنادق أربع نجوم».

وقال: « تلقينا عروضا من أكبر أندية أوروبا للترويح للسياحة على التيشيرت الخاصة بها»، مؤكدا بذل  وزارة البيئة جهودا كبيرة في مجال السياحة الخضراء،  التي تشمل قطاعات عدة بينها وسائل النقل والطيران.

التعليقات مغلقة.

مصر فور