موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

هاني شاكر: عقاب عمر كمال كبير

قال الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن إحالة عمر كمال للتحقيق بسبب تصريحاته الأخيرة؛ يستهدف استنهاض الدولة بالكامل لمساعدة النقابة في تقنين أوضاع الموسيقى في مصر.

وأضاف شاكر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن إنتاج الأغاني والأفلام والمسرحيات والمسلسلات يجب أن يعكس شهامة الإنسان المصري مثل الماضي.

واستنكر تقديم مسلسل في رمضان يقدم مشاهد البلطجة والخمور، مطمئنًا بالتصريح بالضبطية القضائية قريبًا وصدور الموافقة النهائية من مجلسي النواب والشيوخ، وخاصة أن المستشار عمر مروان، وزير العدل، متفهم لهذا الأمر للغاية.

وتوجه بشكر إلى الدكتورة درية شرف الدين، رئيس لجنة إعلام مجلس النواب، مضيفًا: «نحن في مشكلة كبيرة لا نشعر بها، وهناك بنات تغني على تيك توك كلاما يودي في ستين داهية، بدلًا من كتابة بوست يحوي أي كلام والاعتراض على قرار النقابة دون فهم شيء، ساعدونا ولا تستمعوا لأغاني المهرجانات».

وناشد الجمهور المصري والعربي المساعدة في إعادة الفن لرونقه وقيمته وإحساسه، قائلًا إن «كمال» عليه احترام السعودية ومصر وتونس ولبنان وجميع الدول العربية.

وذكر أن النقابة أبلغت «كمال» بموعد التحقيق غدًا، مختتمًا: «يثبت للجنة سواء قال أو لم يصرح، الأمر فيه عقاب كبير قد يصل إلى الوقف؛ لأن الخطأ ليس شخصي وإنما في الدولة».

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر قرارا بإحالة عمر كمال إلى التحقيق بعد واقعة تغيير كلمات أغنيته من «خمور وحشيش» إلى «تمور وحليب»، خلال إحدى حفلاته في إحدى الدول العربية، مبررا ذلك بأنه يقف على أرض طاهرة، رغم أن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير الكلمات من قبل.

التعليقات مغلقة.

مصر فور