التخطي إلى المحتوى
قافلة طبية مجانية من أساتذة طب الأزهر والزقازيق بالغردقة

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالبحرالأحمر، اليوم الجمعة، عن تواجد قافلة طبية من كلية طب جامعة الزقازيقوكلية طب بنات جامعة الازهر ، بداية من يوم غد السبت، وحتى الخميس المقبل، وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين جامعتي الأزهر والزقازيق مع مديرية الصحة بالبحر الأحمر.

وتضم القافلة الطبية المجانية  عددا من التخصصات الطبية بينها الأوعية الدموية والأطفال والعيون، والقلب والصدر والمسالك والباثولوجي.

وأوضح الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن الكشوفات تبدأ فى التاسعة صباحًا يوميًا، مؤكدًا أن القافلة مجانية لأهالي المحافظة.

وفى سياق آخر، تستمر أعمال المكافحة المتكاملة والرش الضبابى ب مدينة الغردقة تنفيذا لتوجيهات أ.د خالد عبد الغفار  القائم بأعمال وزير الصحة والسكان وزير التعليم العالى والبحث العلمى  وتحت رعاية المحافظ عمرو حنفى محافظة البحر الاحمر .

ووجه الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، فرق مكافحة ناقلات الأمراض بمدن المحافظة بتكثيف أعمال الترصد والاستكشاف والرش الضبابي في مدن المحافظة المختلفة وقد تم عمل رش ضبابى بمناطق أبو نواس والمحافظة ومسجد الميناء وقرية الصيادين ومنطقة خلف القسم القديم وميدان العروسة بالغردقة وستتوالي أعمال الترصد والاستكشاف الحشري والرش الضبابي طبقا للخطة الموضوعة حفاظا على الصحة العامة للمواطنين .

 

وفى سياق مختلف، تابع اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، أعمال اللجنة التي شنتها إدارة تموين مدينة سفاجا، للتفتيش على القرى السياحية بالمركز السياحي الشمالي للمدينة للتأكد من صلاحية الأغذية المقدمة تنفيذا لتعليمات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، بشن حملات ولجان تفتيش على المواد الغذائية المختلفة داخل المنشآت السياحية.

 

وأكد شعبان، على أن إدارة التموين شنت لجنة برئاسة فوزي دنقي وعضوية كلا من إبراهيم أحمد وأحمد مبارك، حيث تم التفتيش على الأغذية بعدد من القرى السياحية شمال المدينة وفحص مخازن السلع الغذائية والثلاجات الخاصة باللحوم والخضروات والمطابخ والمطاعم والنظافة العامة، مؤكدا أنه لم يتم تسجيل أية مخالفات، وذلك للتأكيد على إجراءات الوقاية وسلامة الأغذية وحرصا على العاملين والنزلاء.

 

وأشار رئيس المدينة، إلى أن اللجنة استهدفت المرور على بعض الفنادق حيث تم التفتيش على السلع الغذائية والتأكد من مصادرها ومدى صلاحيتها للاستخدام الآدمى.

 

ووجه بتكثيف الرقابة على جميع المنشآت، والعمل على تفعيل جميع الجهات الرقابية بالمدينة، فضلا عن التعاون المستمر فيما بينهم للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، مؤكدا على المتابعة الدورية لكافة القطاعات.

 

وفى سياق آخر عقد اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اجتماع اللجنة الفرعية لمشروع المواقف بسفاجا، بحضور كل من سكرتير المجلس ومدير مشروع المواقف ومديرى الشئون القانونية والحسابات والمالية، وذلك لمناقشة عدة موضوعات على رأسها مشكلة الطلبات المقدمة لزيادة عدد سيارات الأجرة بين محافظتي سوهاج والأقصر وبين مدينة سفاجا بواقع 5 سيارات لكل خط منهم .

كما ناقش رئيس المدينة، مع اللجنة مشكلة استمرار شكاوي أهالي منطقة العرايشي وذلك نتيجة عدم تخصيص أماكن الانتظار وعدم معرفة المواطنين بها، وتم اقتراح عمل مظلات بالمنطقة والإعلان عن دعم الخط بعدد من السائقين في مدينة سفاجا.

وأكد شعبان، أن إدارة مشروع المواقف طالبت بضرورة عمل لجان في كمين كيلو 14 لضبط السيارات وخطوط السرفيس التي تترك العمل داخل المدينة من الساعة السابعة صباحا وحتي الساعة الثامنة وتقوم بنقل ورديات القرى السياحية وهي ذروة توافد طلاب المدارس والموظفين، وأن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بسحب التراخيص وعمل مخالفات خطوط سير.

وشدد رئيس المدينة على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجهات المختصة والعمل يدا بيد لضبط وحل  مشكلات المرور خاصة في الشوارع الحيوية لضمان سلامة المواطنين للنهوض بمدينة سفاجا للأفضل.

كما ناشد شعبان، سائقي خطوط السرفيس بعدم ارتكاب مخالفات سير حتي لا يتم خلق مشكلات مواصلات مما يتسبب في اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وطالب بتكثيف الحملات بصفة مستمرة لضبط السيارات المخالفة وغير المرخصة .