موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

د. علاء خليل: أرى نقل تجربة كوريا الجنوبية فى التعامل مع الصحة إلى مصر

كتب _ أشرف محمود

بقلم د. علاء خليل أستاذ جراحة الأورام بطب الزقازيق :

بالامس كتبت عن المحليات ……
واليوم…….ننطلق… إلى الأفضل…..لأننا نستحق .
أرى تغير اسم وزراة الصحة فى مصر إلى وزراة الصحة والرعاية الاجتماعية …كما تسمى فى كوريا الجنوبية….ministry of health and welfare. .أما وزارة السكان …دى نديها لأستاذ نساء او استاذ إدارة أعمال شاطر يشوف حل فى الزيادة السكانية بس بلاش الكبسولة ….من فضلكم.
كما أرى نقل تجربة كوريا الجنوبية فى التعامل مع الصحة إلى مصر ..نبص على كون دوك تشول وزير الصحة والرعاية الاجتماعية فى كوريا الجنوبية والذى أحدث فى وقت قصير جدا نقلة نوعية فريدة فى الانظمة الصحية….وضع أنظمة طبية ممتازة قائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتدريب الكوادر الطبية وغيرها ….هم يعتمدون على نظام معلومات التأمين HIS…المعترف به عالميا…..يتحدثون عن رؤيتهم التنموية لعام ٢٠٣٥…..اه والله….يمكن من خلال هذا النظام إدارة جميع المستشفيات في مصر …..إدارة الأدوية والمرضى ….تمويل المستشفيات بكفاءة عالية جدا….إدارة المعلومات السريرية للمرضى على مستوى الجمهورية…..ولابد من الإشارة إلى أن عدد كبير من الدول العربية منهم المملكة العربية السعودية و دولة الاردن تعاقدوا على هذه الانظمة …وسوف يتم العمل بها فورا…..
أرى اننا نحتاج وبسرعة إلى هذه الانظمة الطبية فى مصر …أرى تجربة كوريا الجنوبية…..تجربة ناجحة ….وارى ان نجلس مع السيد كون دوك تشول…..لبحث التعاون على وجه السرعة…..وانا علمت انه بيشرب دافيدوف…ريتش اروما ….
صباح الخيرات…..نتفاءل بالخير….
منتظرين قرار إلغاء إشراف المحليات على المستشفيات.
ا د / علاء خليل…..استاذ جراحة الأورام بطب الزقازيق.

اترك رد
مصر فور