موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

قبل عودته لرئاسة الزمالك.. مرتضي يوافق على عدم الترشح فى الانتخابات

يعقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اجتماعًا حاليا مع مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك السابق للاتفاق على تفاصيل عودته لرئاسة القلعة البيضاء.

واتفق الطرفان خلال الاجتماع المنعقد حاليا على عدم ترشح مرتضي منصور خلال الانتخابات المقبلة.

وكشف مصدر خاص داخل وزارة الشباب والرياضة ان عودة مرتضي منصور لمنصبه لرئاسة نادي الزمالك ستكون خلال ساعات بعد الانتهاء من دراسة الموقف.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة للبوابة نيوز اليوم أن الوزارة تحترم أحكام القضاء وترغب فى استقرار نادي الزمالك.

وأوضح أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عقد اجتماعًا منذ قليل مع الإدارة القانونية بالوزارة قبل الإعلان عن القرار النهائي، حيث من المنتظر الدعوي لإنتخابات نادي الزمالك 23 نوفمبر الجاري.

ومن ناحية أخرى قررت محكمة القضاء الإداري رفض الدعوى المقامة من رئيس الزمالك السابق، لتفسير منطوق الحكم الصادر بتاريخ 25 أبريل 2021 في الدعوى رقم 3996 لسنة 73 ق، والمتضمن اعتماد الجمعية العمومية لنادي الزمالك المنعقدة في 30 -31 أغسطس عام 2018 وتعديلات اللائحة الداخلية لنادي الزمالك . كما تساءل رئيس الزمالك، عن مدى تطبيق اللائحة على النادي وفقاً لمنطوق الحكم الصادر في الدعوي سالفة البيان هل هي لائحة النادي المعدلة والتي وافقت عليها الجمعية العمومية وغير العادية والتي قامت اللجنة الأوليمبية بمراجعتها وتم نشرها في الوقائع المصرية بتاريخ ٢٠١٩/٦/٢ بالعدد ١٢٦، أم أنه سيتم تطبيق اللائحة الاسترشادية الصادرة طبقاً للحكم في الدعوى التحكيمية رقم 15 لسنة 3 ق ٢٠١٩ بتاريخ ٢٠٢٠/۱۰/۲۸. واختصمت الدعوى التي حملت رقم 11752 لسنة 76 ق، كل من وزير الشباب والرياضية ورئيس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزير وآخرين. جدير بالذكر أن محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، أصدرت في 25 أبريل الماضي، حكماً بقبول الدعوى المقامة رئيس نادي الزمالك السابق ضد وزير الشباب والرياضة، للطعن على قرار عدم اعتماد الجمعية العمومية لنادي الزمالك المنعقدة في 30 -31 أغسطس عام 2018 وتعديلات اللائحة الداخلية لنادي الزمالك، والغت القرار المطعون عليه. وطالب رئيس الزمالك في طعنه الذي حمل رقم 3996 لسنة 73، الاعتداد بالجمعية العمومية التى عقدت في 30 -31 أغسطس عام 2018 وتعديلات اللائحة الداخلية لنادي الزمالك.

اترك رد