موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الهئية العامةللأرصاد: طقس الـ72 ساعة المقبلة غير مستقر.. وأمطار وبرق ورعد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية – في بيان – حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، التي تشهدها البلاد بدءًا من اليوم الخميس.

ويقدم “مستقبل وطن نيوز”، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة المقبلة على النحو الآتي:

توقعت الهيئة، أن تشهد القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد طقسًا معتدلًا نهارًا، حار على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد، أن اليوم الخميس يشهد وجود شبورة مائية (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

كما يشهد هذا اليوم، سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة (30% تقريبًا).

وبخصوص يوم الجمعة 19 نوفمبر 2021، فإنه يسود هذا اليوم شبورة مائية (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

كما تتساقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء على فترات متقطعة (30% تقريبًا).

واعتبارًا من يوم السبت المقبل (20 نوفمبر 2021) وحتى الأحد 21 نوفمبر، تشهد حالة الطقس حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح، وانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (3: 4) درجة مئوية على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

كما يشهد يوم السبت 20 نوفمبر 2021، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري (السلوم- مطروح- الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ)، قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة (60: 70% تقريبًا).

كما تتساقط أمطار متوسطة، تكون رعدية أحيانًا، على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري وشرق البلاد (الدقهلية- الغربية- الشرقية- المنوفية- دمياط- بورسعيد- العريش) على فترات متقطعة (60: 70% تقريبًا).

فيما تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة (40: 50% تقريبًا).

 

التعليقات مغلقة.

مصر فور