موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

وزارة التنمية المحلية: تكشف مصير الموظفين رافضي تلقي لقاح كورونا

بدأت الهيئات والمؤسسات والجامعات، داخل الدولة، اليوم، الإثنين، في تنفيذ قرارات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمنع دخول غير المطعمين للجهات، أو تقديم ما تحليل كورونا، وذلك في إطار سياسة الدولة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

في وزارة التنمية المحلية، قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم التنمية المحلية، إن الموظف الذي لم يحصل على لقاح كورونا لن يحق له الدخول لمكان عمله، مشددا على أنه في حال عدم تلقي اللقاح لابد من التقدم بشهادة “بي سي أر” تفيد أن الموظف سلبي الإصابة بفيروس كورونا، وهي مرتبطة بمدة زمنية لا تتعدى الخمس أيام فقط، وتكلفتها مسؤولية الموظفين.

كما أكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه تم التعامل بدءا من اليوم الإثنين، بأنه لابد وأن يكون جميع الموظفين حاملين لشهادات موثقة من وزارة الصحة تفيد تلقيهم جرعات لقاح كورونا، مشيرا إلى أنه تم تسهيل الحصول على اللقاح من خلال فرق عمل تابعة لوزارة الصحة تواجدت بأماكن عمل الموظفين، خلال أسبوع كامل مضى، وبشكل يومي.

وكشف قاسم، عن أنه في حالة رفض الموظف تلقي جرعات اللقاح، تقوم إدارة الموارد البشرية بالمؤسسة الحكومية بالتعامل بشكل قانوني مع الموظف.

جاء ذلك في تصريحات للدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، اليوم، الإثنين، في أول أيام تطبيق قرارات مجلس الوزراء لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

التعليقات مغلقة.

مصر فور