موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

هيئة الأرصاد: درجات حرارة ثابتة حتى نهاية الأسبوع.. وتقلب الأحوال الجوية من السبت القادم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في الساعات الأولى من صباح، اليوم الإثنين، أن مدن القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية ستشهد طقس معتدل نهارًا.

وأوضحت الهيئة في بيانها، أن درجة الحرارة ستكون مائلة للارتفاع على جنوب سيناء، وحارة على مدن جنوب الصعيد، لطيف ليلا على كافة الأنحاء.

وأشارت الهيئة إلى أن درجة الحرارة العظمى، اليوم الإثنين، ستصل إلى 26، والصغري 17، وهذا بمدن القاهرة والوجه البحري.

أما درجة الحرارة على السواحل الشمالية، طبقاً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فهي 25 العظمى، و18 الصغرى.

وذكر بيان هيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى بمدن جنوب سيناء ستصل إلى 30، والصغرى20.

فيما يخص مدن شمال سيناء، فأن درجة الحرارة العظمى بها ستصل إلى 27، والصغرى16.

درجات الحرارة الأكثر أرتفاعاً اليوم ستشهدها مدن جنوب الصعيد، طبقاً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فأن درجة الحرارة العظمى في المدن المشار إليها ستكون 32، والصغرى20.

وستظل درجات الحرارة ثابتة على معدلاتها المعلن عنها من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية من اليوم وحتى، السبت القادم.

وأضاف بيان هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة سترتفع يوم الجمعة، بقيم تتراوح درجة مئوية، يوم الأربعاء القادم.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس سيكون مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل، وحتى الصباح الباكر، على مدن شمال البلاد، ومدن شمال الصعيد.

وتناشد الهيئة العامة للأرصاد الجوية السائقين على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، بتوخي الحذر، والقيادة ببطء، واتباع ارشادات وتعلميات الإدارة العامة للمرور، لوجود شبورة مائية قوية، تبدأ تنكشف من بعد الساعة السابعة تقريبًا.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار بدءٍ من يوم السبت القادم، حيث تسقط الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد، خاصة في مناطق الشمال، والتي تمتد إلى مناطق بالقاهرة الكبرى.

أما عن فرص سقوط أمطار، فقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية: “احتمالية وقوع أمطار على مناطق متفرقة من السواحل الغربية”، أغلبها سيكون بمدن ومناطق “مرسى مطروح، والسلوم، والضبعة”. موضحة أن أمطار خفيفة بنسبة 40%.

وتهيب الهيئة العامة للأرصاد الجوية الجميع بإتباع تعليمات الجهات المختصة برصد حالة الطقس في البلاد، والإدارة العامة للمرور للحفاظ على أمن وسلامة الجميع، وتجنب وقوع أي حوادث.

التعليقات مغلقة.

مصر فور