موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

دراسة بريطانية: 3 توابل تطيل العمر وتكافح أخطر 3 أمراض

أكدت خبيرة التغذية البريطانية جيسيكا نيبس، أن بعض التوابل تساعد على تخفيض خطر تطور السرطان والسكري وأمراض أخرى، وهي بذلك “تطيل العمر”، حسبما نقلت Express عن الخبيرة قولها.

 

وتشير Express، إلى أنه وفقًا لجيسيكا نيبس، هناك ثلاثة توابل طبيعية، تتميز بخصائص مفيدة وتساعد على حماية الجسم من الأمراض الخطيرة، وهذه التوابل هي “الكركم” أو (مادة الكركمين) الذي يساعد على الوقاية من خطر السرطان وأمراض الشيخوخة.

وتقول: “يمكن لمادة الكركمين إطالة العمر من خلال تثبيط أكسدة الدهون، وعن طريق زيادة نشاط مضادات الأكسدة”.

وقد اتضح خلال إحدى الدراسات، أن المرضى الذين تناولوا يوميًّا أربعة جرامات من الكركم على مدى شهر، انخفض خطر إصابتهم بسرطان القولون بنسبة 40 بالمئة.

وأدرجت نيبس “القرفة” في المرتبة الثانية؛ حيث إنها تساعد على تخفيض مستوى السكر في الدم لدى المصابين بالنوع الثاني من مرض السكري، وتقليل الالتهابات.

وتقول: “أظهرت نتائج إحدى الدراسات، إن مستخلص القرفة يمكنه التقليل من تكاثر انتشار الخلايا السرطانية، ما يسبب موتها”.

وتؤكد الخبيرة البريطانية أن “زيت القرفة” فعال جدًّا في مكافحة الأورام.

وجاءت “الميرمية” بالمرتبة الثالثة في قائمة التوابل التي تساعد على إطالة العمر؛ حيث تساعد على تحسين وظائف الدماغ والذاكرة، وهذا مهم جدًّا عند الإصابة بمرض الزهايمر، كما أن “الميرمية” مفيدة في الوقاية من أمراض القلب.

 

محاربة آلام الركبة

ذكر موقع “Step to Health” أن التوابل تساهم في محاربة آلام الركبة، عن طريق دمجها في نظامك الغذائي، للاستفادة من فوائدها الصحية الكبيرة.

 

تعرف على أفضل 5 توابل يمكن أن تساعد في مكافحة آلام الركبة بشكل طبيعي بعد حصولك على نصيحة من طبيبك.

 

الكركم

الكركم يعمل كعامل مسكن ومضاد للالتهابات، يتم استهلاك هذا العلاج الدوائي القوي واستخدامه طبيًّا منذ العصور القديمة بفضل الخصائص المضادة للالتهابات، والمسكنات، ومضادات الأكسدة.

 

الزنجبيل

يأتي الزنجبيل من نفس عائلة الكركم، وهو علاج ممتاز آخر لتخفيف الألم بشكل طبيعي، أيضًا، يمكنك إما استهلاكه أو استخدامه موضعيًّا عن طريق تطبيق زيت الزنجبيل الأساسي المخفف في زيت أساسي آخر.

 

الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحريف، على مركب نشط حار جدا ولكن أيضًا مفيدة للغاية ضد الألم، بالإضافة إلى ذلك، تمامًا مثل الزنجبيل، يمكنك أيضًا الجمع بين الاستخدام بتناوله من خلال الطعام، واستخدامه موضعيا.

 

القرفة

تحتوي القرفة على العناصر الغذائية التي تساعد في مكافحة الالتهابات والألم، لذلك، لأنه علاج طبيعي جيد لاستخدامه مع العلاجات الأخرى لألم الركبة.

 

القرنفل

يحتوي القرنفل على الأوجينول بكميات كبيرة، هذا المركب، الموجود أيضًا في القرفة وجوزة الطيب، له خصائص مسكنة.

التعليقات مغلقة.

مصر فور