موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

عقار كورونا الجديد….الفئات المسموح لها بتناوله وموعد طرحه بالأسواق

مع إعلان رئيس شركة فايزر بعودة الحياة لطبيعتها خلال عام , عقب ظهور دواء جديد لعلاج فيرس كورونا المستجد , يتسائل الجميع حول ماهية هذا الدواء وموعد نزولة للأسواق , والفئات المسموح لها بتناول الدواء والغير مسموح .

كيف يستخدم العقار :

لايحتاج مريض كورونا الدخول الى المستشفى لتناول هذا العقار , يمكن أخذة فى المنزل عن طريق الفم حيث يبدأ المريض بكورونا بتناول العقار  بعد ثلاثة إلى خمسة أيام من بدء ظهور الأعراض لدية ، ويستمر فى تناول الدواء لمدة 5 أيام , بمعدل قرصين يوميا .

وقد أعلنت الشركة أن نتائج التجارب السريرية لمتلقى العقار تجاوزت نسبة شفاؤها  89% ولم تحدث أى حالة وفاة . حيث يوقف العقار طريقة عمل الإنزيم الرئيسى اللازم لاستنساخ فيرس كورونا وبالتالى يقضى يضعف عملة الى أن يقضى علية تماما.

الفئات المسموح لها بتناول العقار

المصابين اللذين يعانون من حالات ضعيفة ومتوسطة  من الإصابة بالفيرس , كما يمكن للمصابين بالأمراض المزمنة ك ، السمنة، السكر ,أمراض القلب, والشيخوخة  بتناول العقار حيث انه امن تماما .

موعد طرحة بالأسواق

صرحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA أن الشركة ستمدها بالبيانات الخاصة بالعقار قبل 25 من نوفمبرللعام الجارى, وبالتالى من المنتظر نزول العقار السوق وبدأ التداول به قبل نهاية العام.

التعليقات مغلقة.