موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

لجنة كورونا: مصر تشهد حاليا مرحلة الذروة في الإصابات

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إنه سيتم تطعيم الأطفال من عمر 15 عامًا فيما أعلى، موضحا أنه من الوارد تطعيم الأطفال من عمر 12 عاما.

وتابع -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد- أن هناك دراسات أكدت مأمونية اللقاح الأمريكي «فايزر» لسن 5 سنوات فيما أكبر.

وأرجع الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، السبب في التركيز على الفئة من 15 عاما فأكبر لكونهم الأكثر انتشارًا في المجتمع والأعراض عليهم تكون أكثر خطورة.

وكشف خلال مداخلته الهاتفية على قناة صدى البلد، عن الأعراض الناتجة عن لقاح كورونا لمن هم في عمر الـ15 عاما، موضحًا أنه سيعاني من بعض الألم مكان الحقن، إلى جانب عدد من الأعراض الأخرى مثل ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن فائدة لقاح كورونا أهم من الأعراض الجانبية الناتجة عن تلقى اللقاح، مناشدًا بضرورة الحصول عليه.

وأكد أن هناك بعض الأعراض التي سيتم بموجبها إعفاء الطالب من اللقاح وهي معاناته من الآلام المبرحة في الظهر، فقدان حالة الشم والتذوق .

ولفت إلى أن مصر حاليا تعيش مرحلة الذروة في إصابات كورونا، لافتا إلى أن هناك عدد من العوامل التي تؤثر على استمرار مرحلة الذروة ومنها، التغيرات المناخية والالتزام المجتمعي بالإجراءات الاحترازية، وأخيرا نسبة التطعيم والمناعة المكتسبة منه.

وتابع أن الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا لا يعفي من الالتزام بالإجراءات الاحترازية، موضحًا أن التخلي عن الإجراءات الاحترازية يكون مباحا عند حصول 70 % من المستهدفين على اللقاح.

وأضاف أن أي أعراض برد تستمر أكثر من 24 ساعة دون الاستجابة للأدوية يتوجب التوجه فورًا إلى الطبيب، لتحديد إذا ما كان الشخص مصابًا بكورونا من عدمه، وحينها يبدأ المريض في الحصول على العلاج اللازم مبكرًا.

ونفي الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن يكون هناك بروتوكول محدد لعلاج كورونا، مؤكدًا أنه يتم التقييم السليم للحالة من كونها بسيطة ومتوسطة أو شديدة، وكذلك عوامل الخطورة المصاحبة للحالة ويتم تحديد هذا من خلال الأشعة والتحاليل وعلى الحالة المرضية، ومن ثم يتم وصف العلاج المناسب.

التعليقات مغلقة.

مصر فور