موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

أول جواز سفر صحي إلكتروني على الهواتف الذكية

منتصف نوفمبر الجاري، هو موعد تفعيل قرار عدم السماح بدخول أي موظف لم يتلقَ لقاح كورونا إلى مكان عمله وسيكون عليه أن يجري تحليل pcrكل أسبوع، وبداية من 1 ديسمبر المقبل سينفذ قرار عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد حصوله على اللقاح.

وبحسب تقرير عرضه ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع على القناة الأولى، قررت الحكومة أن توفر على المواطنين، التوجه إلى أماكن معينة لاستخراج الشهادة الورقية التي فيها qr code، وتفعل البديل الإلكتروني من خلال إطلاق تطبيق جواز السفر الصحي، موضحا أنه سيكون متاحا على الهواتف الذكية لاستخراج الشهادات، سواء للاستخدام لأغراض السفر أو الأغراض الداخلية محليا، وسيتوافر التطبيق في بلاي ستوب أو آب ستور حسب نوع الهاتف، وبمجرد تنزيل التطبيق ستسجل الرقم القومي ورقم التسجيل للحصول على اللقاح.

بعد ذلك، سيتم فتح صفحة أخرى برقم يحمل اسم الرقم السري المتغير الذي يرسله التطبيق على الهاتف المحمول ويتم إدخاله ليفتح التطبيق صفحة أخرى بها إدخال صورة المستخدم ثم الرقم السري ليتم في النهاية إصدار الشهادة.

التطبيق الإلكتروني “اطمن” يعد وسيلة إلكترونية إضافية بجانب الشهادة الورقية أو الشهادة qr code حيث يمكن استخدامه أو استخراج شهادة qr code لإثبات تلقي لقاح فيروس كورونا.

التعليقات مغلقة.