موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

أول تعليق من موسيمانى بعد فوز الأهلى على الزمالك بخماسية

أعرب الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للنادى الأهلى، عن سعادته بالفوز الكبير الذى  حققه فريقه على الزمالك، بتيجة 5 / 3، التى جمعت بينهما على ستاد القاهرة، فى الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدورى.

وقال موسيمانى فى تصريح له عقب المباراة، أنه سعيد بإداء اللاعبين امام الزمالك، رغم الأهداف التى سكنت شباك الشناوى.

أضاف المدير الفنى للأهلى، أن الجميع أستعد جيداً للمباراة من أجل تحقيق الفوز وهو المطلوب من مواجهة الزمالك، من أجل تعزيز صدارة المسابقة.

أوضح، أن الزمالك منافس شرس، وهدد مرمى الشناوى أكثر من مرة، واستطاع أن يسجل ثلاثة أهداف، ولكن المباراة كانت حسمت للأحمر.

وأختتم موسميانى، قائلا” أننا نجحنا فى حصد نقاط المباراة الهامة امام الزمالك، الذى توج باللقب الموسم الماضى، مؤضحا، أنها مباراة مثل ايه مباراة يخوضها الفريق فى المسابقة، والفوز اليوم، جاء بأقدام اللاعبين الذى قدمه إداء قوى ومثير.

بدأت المباراة بشكل هادئ من الفريقين ورفض القطبين الإنسياق للغزو الهجومي مُبكراً ولجأ كلاهما إلى التأمين الدفاعي.

محاولات الفريقين الهجومية بدأت في الدقيقة التاسعة تقريباً مع توغل أشرف بن شرقي في منطقة جزاء الأهلي وكادت الكرة تسكن شباك الشناوي لكنها مرت بجوار القائم بسمتيمرات وتتحوّل إلى ضربة ركنية بعدما أرتطمت باقدام أحد مدافعي الأهلي.

وواصل الزمالك التحرر الهجومي وأنقذ الشناوي فرصة خطرة للأبيض ورغم هجوم الزمالك نجح ديانج في تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 16 بعدما سدد كرة أرتطمت بأبوجبل وتسكن الشباك.

بعد الهدف واصل الأهلي الضغط واحتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي بعد عرقلة على معلول سجل منها معلول الهدف الثاني في الدقيقة 19، استغل الأهلي تسجيل هدفين وواصل الضغط وسجل محمد شريف هدف بأسيست رائع من عمرو السولية “بالكعب” .

ونال طارق حامد بطاقة صفراء للخشونة مع عمرو السولية في الدقيقة 34 ،وحاول الزمالك العودة للمباراة وإستعادة وسط الملعب لكنه لعب بخشونة فأشهر الحكم محمد عادل بطاقة صفراء ثانية للأبيض وهذه المرة كانت من نصيب عمر السعيد للخشونة مع بدر بانون.

وحاول الزمالك تسجيل هدف لتعديل النتيجة وتصدى الشناوي لرأسية من عمر السعيد ، كما حاول الاهلي إضافة هدف رابع لكن ينتهي الشوط الأول بتقدم الاهلي بثلاثية نظيفة.

وضم تشكيل الزمالك كل من :
حارس المرمى: محمد أبوجبل.

خط الدفاع: محمود علاء – محمود حمدي الونش – حمزة المثلوثي – أحمد أبو الفتوح.

خط الوسط: طارق حامد – إمام عاشور – يوسف إبراهيم أوباما.

خط الهجوم: أشرف بن شرقي – أحمد سيد زيزو – عمر السعيد.

بينما ضم تشكيل الأهلى كل من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، بدر بانون، أكرم توفيق.

خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: بيرسي تاو، ومحمد شريف.

بهذا الفوز، رفع الأهلى رصيده إلى النقطة 9 محتل به صدارة جدول ترتيب الدورى، بينما توقف رصيد الزمالك عند النقطة 6 محتل به المركز الخامس.

التعليقات مغلقة.

مصر فور