موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الصحة: جواز السفر الصحي متاح مجانًا للمواطنين اعتبارًا من الغد

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل إصدار جواز سفر صحي، موضحًا أنه تطبيق إلكتروني يندرج تحت اسم اطمأن وسيكون بمثابة جواز سفر صحي بجانب الشهادة الورقية.

وأضاف مجاهد – خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” اليوم، الأربعاء – أن جواز السفر الصحي تطبيق يتم تحمليه على الهاتف المحمول، وملء البيانات من خلال تسجيل نوع اللقاح، وتاريخ الحصول عليه.

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن التطبيق الإلكتروني يتضمن ثلاث ألوان، الأحمر، يشير إلى أن الشخص لم يحصل على جرعة كورونا، وأصفر حاصل على جرعة واحدة، وأخضر يشير لحصوله على ثلاث جرعات.

وأوضح أن رئيس الوزراء، صدق اليوم على إتاحة جواز سفر الصحي للمواطنين مجانا، للأغراض الداخلية اعتبارًا من غدٍ الخميس، لكنه سيكون متاحا للمسافر مقابل 250 جنيها.

ولفت إلى أنه من أهداف التطبيق تقليل التلاعب في شهادات اللقاح، إضافة إلى تسهيل إظهاره أمام الجهات المختصة لا سيما مع قرار حظر دخول المؤسسات ومقار العمل اعتبارًا من 15 نوفمبر الجاري، مؤكدًا أن التطبيق الإلكتروني معترف به دوليا ويُستخدم في كل المطارات العالمية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تم السماح للفئة العمرية من 15- 18 سنة لتسجيل نفسهم لتلقي اللقاح عبر موقع تلقي اللقاح، لافتًا إلى أنه سيتم إعطاء لقاح فايزر لتلك الفئات من خلال جرعتين يفصلهم 21 يوما، وسيتم البدء في إرسال الرسائل نصية لتلك الفئات خلال 72 ساعة.

التعليقات مغلقة.

مصر فور