موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

فتح باب التسجيل لتلقي لقاح كورونا للمواليد من 2006

فتحت وزارة الصحة باب التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا للمواليد من عام ٢٠٠٦ ليصبح متاحا للفئة العمرية من ١٥ عاما بعد أن كان مسموحا به فقط من عمر ١٨ عاما.

كانت وزارة الصحة تلقت ملايين الجرعات من لقاح فايزر المناسب للأطفال تحت عمر ١٨ عاما.
وأعلنت وزارة الصحة استقبال الشحنة الرابعة من لقاح  فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة «فايزر»، بإجمالي ٣ ملايين و٦٣٤ ألفًا و٢٠ جرعة، بمطار القاهرة الدولي.

وأكدت أن تلك  الشحنة مقدمة من الحكومة الأمريكية عن طريق آلية “كوفاكس” بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة، لافتًة إلى أن إجمالي جرعات لقاح “فايزر” التي تسلمتها مصر حتى الآن بلغ ٨ ملايين و٢٥٥ ألفًا و٥٢٠ جرعة.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن لقاح “فايزر” حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا، لافتًا إلى أن شحنة اللقاحات التي تم استلامها ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيم على مستوى الجمهورية.

وتناشد وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات والجهات الدولية؛ لتوفير اللقاحات بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

التعليقات مغلقة.

مصر فور