موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

موعد الطرح الجديد لشقق الـ 3% بنظام التمويل العقاري الجديد

يشغل موعد الطرح الجديد للوحدات السكنية من المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري بفائدة 3% مئات الآلاف من الراغبين في الحصول على شقق بفائدة منخفضة وأجل زمني يستمر لثلاثة عقود في السداد.

 

وأعلنت وزارة الإسكان، وفقا لبيانات صادرة من الوزارة عبر الأيام الماضية، أنه من المقرر خلال الأيام المقبلة من الشهر الحالي، أنه سيتم الإعلان عن مواعيد الحجز والطرح الجديدة للوحدات السكنية المتنوعة، وفقا لشرائح المجتمع، منها «سكن مصر وجنة ودار مصر»، مع توافر جميع الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم.

 

كان صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أشار إلى أن الشقق والمخصصة لمحدودي الدخل تتواجد في محافظات: (الإسماعيلية، المنيا، الشرقية، سوهاج، قنا، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، أسوان، الغربية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، أسيوط، الوادي الجديد، الأقصر، شمال سيناء، ودمياط).

 

الإعلان الأول تضمن وحدات جاهزة للتسليم الفوري (غرفتين وصالة – و3 غرف وصالة) بمساحات تتراوح بين 75 و90 م2، وتتراوح أسعار الوحدات السكنية بين 164 و310 آلاف جنيه.

 

وأوضح صندوق الإسكان الاجتماعي، أن الشقق الخاصة بالمواطنين من متوسطي الدخل فقط، ويتضمن وحدات كاملة التشطيب (3 غرف وصالة) سيتم تسليمها خلال 36 شهرا.

 

وتتواجد الوحدات الخاصة بمتوسطي الدخل في مدن: (بدر، حدائق العاصمة، 15 مايو، حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر، العاشر من رمضان، أسوان الجديدة، العلمين الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، رشيد الجديدة، بني سويف الجديدة، الغردقة “البداري”، وبورفؤاد).

وتتراوح مساحات الوحدات السكنية بين 100 و120م، بينما يتراوح سعر الوحدة السكنية بين 471 و950 ألف جنيه، يتم سداد 12 دفعة ربع سنوية تبدأ في 1 يناير 2022، تبلغ قيمتها 25% من ثمن الوحدة، ويسدد باقي ثمن الوحدة بحد أقصى 65% من ثمن بيعها بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 30 عاماً بسعر عائد 3 % متناقصة سنوياً، ويتم شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

التعليقات مغلقة.

مصر فور