موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

تعرف علي خطوات التصالح الفوري فى مخالفات المرور 2021

يتعرض بعض المواطنين لغرامات ومخالفات أعلى الطرق أثناء قيادة السيارات، وتحدد عقوبة المخالفات بغرامات فورية للحد الأدنى أو الحد الأقصى بعد تجاوز المدة المحددة.

ويشن رجال المرور حملات مكثفة أعلى الطرق للحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.

وتوضح ”  الشرقية نيوز ”  خطوات التصالح الفورى فى مخالفات المرور 2021:

  • الدخول على الموقع الرسمى للنيابة العامة
  • اختيار خدمات نيابة المرور
  • اختيار خدمة التصالح الفورى
  • إدخال بيانات المركبة
  • سداد المخالفة

كما تتيح خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر اختيار خدمة الاستعلام ويليها إدخال البيانات المطلوبة.

يذكر أن موقع النيابة العامة يقدم خدمات نيابات المرور، وهي خدمة الاستعلام عن المخالفات المسجلة على رخص التسير بأنواعها ورخص القيادة والاطلاع على نماذج المخالفات المسجلة.

وخدمة الدفع عند الاستلام.. خدمة الدفع عن طريق بطاقات الائتمان وكروت ميزه الحكومية.. خدمة التظلم من قيم المخالفات.. خدمة متابعة حالة الطلبات.. خدمة إلغاء الطلبات الإلكترونية.. خدمة توصيل شهادة براءة الذمة.

حوادث الطرق

وتعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يوميّ، وهي تتسبّب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسيّ على حدّة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوداث الدهس، والتدهور، والاصطدام، سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

يمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح، أبرزها: عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه. تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الإنشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، اتباع ارشادات الأرمات، والطرق، والإشارات الضوئيّة، التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة والغير معروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.

 

التعليقات مغلقة.

مصر فور