موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

مصطفى بكري عن قضية فساد وزارة الصحة: لا تستر على أحد.. والفاسد في هذا المجال يستحق محاكمة خاصة

وجّه الإعلامي مصطفى بكري، التحية لهيئة الرقابة الإدارية، قائلًا إنّ رجالها يعملون بضمير وطني حقيقي.

وأضاف خلال برنامجه “حقائق وأسرار” على شاشة “صدى البلد”، مساء الخميس، أن مصر دولة قانون ودستور ومؤسسات، مؤكّدًا أنّ جهود أجهزة الدولة الرقابية تعطي الأمل للمواطنين.

وأشار إلى البيان الصادر عن مكتب النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قال فيه إن هناك “قضية فساد” بوزارة الصحة، مشدّدًا على أنّه لا يوجد تستر على أحد.

وتابع: “هناك قضية فساد في وزارة الصحة، ومرفق الصحة من أخطر الفساد الموجود في مصر.. الفاسد عديم ضمير، ومن يفسد في مجال الصحة والعلاج يستحق محاكمة خاصة”.

وشدّد على أنه لا يوجد تستر على فساد، مؤكّدًا أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد يتم تنفيذها على الأرض.

ولفت إلى أن جهاز الرقابة لا يدخل مكتب وزير أو وزيرة إلا بإخطار رئيس الجمهورية، موضحًا أنّه لا توجد خطوط حمراء في مكافحة الفساد.

وتجري النيابة العامة، برئاسة المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، التحقيقات مع مسئولين بوزارة الصحة فيما هو منسوب إليهم، حسبما قال بيان صادر عن النيابة العامة.

ورصدت إدارة البيان بمكتب النائب العام ما تم تداوله بالمواقع الإخبارية ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار غير صحيحة عن الوقائع التي تولت النيابة العامة التحقيقات فيها، وأهابت النيابة بالكافة إلى الالتزام بما تعلنه وحدها من معلومات حول الواقعة، والالتفات عن أي أخبار كاذبة أو غير صحيحة قد تضع ناشريها تحت المسئولية القانونية.

التعليقات مغلقة.