موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

عوض تاج الدين: لولا السيطرة على أزمة كورونا لوصلت الوفيات إلى المئات

أكد الدكتور محمدعوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية: وصلنا إلى مرحلة السيطرة على أزمة فيروس كورونا أي التحكم فيها.

السيطرة على أزمة كورونا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة “mbc مصر”: السيطرة على أزمة كورونا من خلال التشخيص والعلاج والحد من الحالات التي يمكن أن تدخل المستشفيات.

 

قدرة مصر على منع زيادة وفيات كورونا

وأوضح: لولا سيطرة مصر على أزمة فيروس كورونا لوصل عدد الوفيات إلى المئات مثلما حدث في بلاد أخرى.

 

مليونا إصابة بكورونا على مستوى العالم

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، إن كل يومين هناك مليونا إصابة بكورونا على مستوى العالم، ومصر ما زالت في الموجة الرابعة للوباء ولكن الوضع الصحي في مصر مطمئن، وهناك خبرة طبية في علاج وتشخيص حالات المصابين وكافة الإمكانيات الطبية متوفرة.

 

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد على مقدم برنامج “حضرة المواطن” المذاع على فضائية “الحدث اليوم”، أن مصر ستطعم طلبة الجامعات الأقل من 18 عامًا، لافتا إلى أنه يمكن للحوامل والمرضعات بتلقي اللقاحات.

 

وعن الآثار الجانبية للقاحات أكد أن كافة الآثار الجانبية للقاحات معروفة ولم يسجل أي آثار جانبية لمتلقي اللقاح في مصر، وخلال 48 ساعة تختفي هذه الآثار، مشيرا إلى أنه تم الأقتراب من تطعيم 24 مليون مواطن حتى الآن.

 

ونصح مصاب الأنفلونزا الموسمية باستشارة الطبيب المختص وعزل نفسه يومين لأن الأنفلونزا الموسمية ووباء كورونا كلاهما معدي، مع الراحة التامة.

 

لقاح فيروس كورونا

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت استقبال ٢٥٠ ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة «أسترازينيكا»، صباح اليوم الثلاثاء، بمطار القاهرة الدولي، مقدمة من حكومة دولة المجر، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

 

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن الشحنة سوف تخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيم على مستوى محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن لقاح “أسترازينكا” أثبت فعالية في الوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما ٢٨ يومًا، فضلًا عن حصوله على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية.

التعليقات مغلقة.

مصر فور