موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

التعليم: القرارات الجديدة بشأن 4 ابتدائي تشمل المدارس الرسمية واللغات والخاصة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، أن قرارتها بشأن الصف الرابع الابتدائي الواردة في الكتاب الدوري الجديد، تطبق على جميع المدارس الرسمية، والرسمية لغات، والخاصة، والخاصة لغات، وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة.

وأقرت وزارة التربية والتعليم في كتابها الدوري الجديد، عقد اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي في الموعد المحدد له طبقًا للخريطة الزمنية، ويكون على مستوى الإدارة التعليمية.

ونص الكتاب الدوري على دمج اختباري الشهر الأول والثاني من الفصل الدراسي الأول معًا لطلاب الصف الرابع من الحلقة الابتدائية ــ هذا العام فقط ــ ويكون في المقرر الدراسي الذى تم تدريسه خلال تلك الفترة، ويٌعقد على مستوى المدرسة، دون المساس بنظام التقييم الوارد بالفقرة الأولى من المادة الثامنة بالقرار الوزاري رقم (133) بتاريخ 21/9/ 2021.

ونفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحانات الصف الرابع الابتدائي في المواد الأساسية فقط دون المواد الفرعية يوم 9 نوفمبر 2021 بالنظام التقييمي الجديد.

وقال شوقي – عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، مساء الثلاثاء -: “ويستمر مسلسل الإشاعات، وتداول المعلومات المغلوطة! الكلام المرفق لا أساس له من الصحة إطلاقا، وقد وقعت كتابا دوريا مساء اليوم بدمج امتحاني الشهرين معا في نهاية شهر نوفمبر وأوائل ديسمبر على مستوى المدرسة، وسوف يتم إرساله للمديريات خلال الساعات القادمة”.

وعلق الوزير على المنشور الزائف قائلًا: “هذه امتحانات تقييم مستوى في النظام الجديد، ولا داعي لأي توتر منها لأن النظام يستهدف التعلم، و ليست الامتحانات، والهدف ليس هو حفظ المناهج الجديدة، وإنما التدرب على فهم مخرجات التعلم والالتزام بالعمل في الكتاب المدرسي”.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، أصدر كتابًا دوريًا بشأن نظام التعليم، والمقررات الدراسية للصف الرابع الابتدائي، وذلك في إطار حرص الوزارة على مصلحة الطلاب، من خلال تنظيم العمل، وتوحيد الإجراءات، ونظرًا لكثرة التساؤلات التي ترد للوزارة.

التعليقات مغلقة.