موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

متحدث الوزراء: بديل تلقي اللقاح تقديم الموظف شهادة «بي سي آر» معتمدة

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه تم إستهداف نحو 3.4 مليون موظف في الجهاز الاداري للدولة بالاضافة إلى 1.6 مليون أخرين في  التعليم العالي والأزهر الشريف بإجمالي 5 مليون لتلقي اللقاح ولم يتبقى من إجمالي المستهدف البالغ 3.4  مليون موظف سوى 128 ألف موظف فقط وهي نسبة ضئيلة جدًا.

كشف في مداخلة هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، أنه فيما يتعلق بموظفي التعليم العام والأزهر الشريف البالغ عددهم 1.6 مليون موظف تم اإستهدافهم ولم يتبق سوى نصف مليون منهم لم يتلقوا اللقاح، مؤكدًا أن النسبة المتبقة سيكون من السهل تطعيمها قبل حلول الخامس عشر من نوفمبر وهو الموعد المحدد لحظر دخول الموظفين بالجهاز الإداري  للدولة دون تلقي اللقاح.

 

تابع “سعد” أنه في حال عدم تلقي الموظف للقاح قبل التاريخ المعتمد سيكون لزامًا عليه تقديم ما يفيد إجراء مسحة pcr حديثة لم يمر عليها 48 ساعة قبل وصوله لمقر العمل ومعتمدة من جهة رسمية.

 

وجه متحدث الوزراء رسالة إلى الموظفين الذين لم يتلقوا اللقاح ولم يقدموا شهادة المسحة، أنه اعتبارًا من 15 نوفمبر ستعتبر فترة انقطاع عن العمل وتطبق عليها كافة اللوائح والقوانين المنظمة، قائلًا: “محدش عمل كده ويعد في البيت ويقول منعوني، إنت في هذه الحالة تعتبر منقطعًا عن العمل”.

 

التعليقات مغلقة.