موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

نصائح مهمة للتعرف علي الحماة النكدية وكيفية التعامل معها

تتعمد الحماة النكدية إظهار حبها لأبنها وتقارن مكانتها عنده بزوجتة، حيث ستخبره دائما بأنك لا تحبينه، وأنها وحدها التي تهتم لأمره وتسعى لإرضائه.

وتسعي لفرض رأيها دائما وتقول أنها على حق من دون استثناءً، فمن أهم صفات الحماة النكدية أنها لا تخطئ أبدًا، ولا تعترف بخطئها ولا تعتذر عن أي شيء.

وترفض الأمور من باب الرفض ففي معظم الأحيان لا تهتم برأي زوجة ابنها وترفضه حتى وإن كان على صواب، كما تتجاهل أيضًا أيًا من إنجازات زوجة أبنها وتعتبرها ليس لها أهمية ولا تستحق اهتمامها.

كما أنها تتدخل في ما لا يعنيها ولا تحترم مساحتها الشخصية فلا تحترم كلماتك أو اختياراتك أو مساحتك الشخصية، وستأتي إلى منزل أبنها من دون دعوة أو سابق إنذار، وتتوقع منك أن ترحبي بها بأذرع مفتوحة وتكون ممتنة لشرف زيارته، وستنظر باشمئزاز الي بيتك وأنه غير منظم ومرتب ونظيف وتصدر بعض التعليقات السلبية بشأن أي شئ في المنزل

كما أنها تفرض هيمنتها في مختلف المواقف حيث تتوقع منك أن ترضيها طوال الوقت، بما في ذلك تربية الأولاد والعلاقة الزوجية و تبني آرائها وثقافتها والظهور في كل مناسبة عائلية تخصها، وتعلمك طرقها في الطهي والتنظيف، وإذا فشلتِ في القيام بأي من ذلك، فأنت بالفعل زوجة ابن غير صالحة.

كما يجب أن تتجنبي الخلاف معها فهو الحل الأمثل للتعامل معها وهو سماع كل ما تقوله وإياك الخلاف معها لكي لا تتطور الأمور وتزداد عن حدها بشكل أكبر يصعب التغلب عليه.

لذلك كوني هادئة معها وعليكِ بالكلمة الطيبة معها وبالأسلوب الناعم الذي يهدئ من روعتها وعندها كوني ذكية لأقصى درجة ولا تتحدثين معها إلا بعد التفكير بشكل عقلاني.

قومي بإرضاء غرورها حيث قومي بتركها أن تتخذ القرارات في الأشياء العادية والبسيطة والتي لا تؤثر على حياتك الزوجية واتركي لها المساحة لكي تأخذ حريتها في اتخاذ القرارات ولكن لكي تشعر فقط بأهميتها.

ولا تخبريها عن أمورك الخاصة حيث أكتفي فقط بالأمور العادية والبسيطة وذلك لكي تتجنبي أسئلتها الفضولية، وابتعدي تمامًا عن نقاشك معها في المواضيع الحساسة والدقيقة التي تخصك انت وزوجك مما يمنعها أن تقوم بطرح الاسئلة الكثيرة عليكِ.

وكوني طيبة ولطيفة معها حيث اهتمي بها واسألي علي صحتها بإستمرار ، وتحدثي معها بأسلوب راقي واجعلي كلامك معها جميل ولطيف، وابتعدي عن معادتها ولا تقومين بمجادلتها في معظم الأمور.

ويمكنكِ الرد على أسئلتها الفضولية بطريقة أكثر دبلوماسية وبهدوء تام فحاولي أن تحبي حماتكِ حتى ولو كنت تكرهين تصرفاتها ففي النهاية هي أم زوجكِ.

ويمكن أن تستشيرها وتطلبي نصيحتها فلا بأس من أن تطلبي استشارتها في أي موضوع بسيط مثل طريقة طهي الطعام حتى ولو كان لم يعجبكِ فأطلبي نصيحتها وذوقها في تغيير ديكور المنزل أو أي أمر بسيط وعادي فهذا سيساعدك في التعامل معها.

التعليقات مغلقة.