موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

أسباب سرعة ضربات قلب الأطفال.. أعراض يجب الحذر منها

تتعدد مشكلات القلب التي تصيب الأطفال، فقد يُعاني الطفل من  اضطرابات نظم القلب  بالتسارع أو التباطؤ، وهو ما يجعل الأمهات تزداد قلقًا، إذا كان اضطراب ضربات القلب خطيرًا على طفلها، وغالبًا ما يكون السبب حميدًا، ويجب عند   شكوي الطفل   من عدم انتظام دقات القلب إلى تقييم سريع لحالته وإيقاع القلب.

ويمكن اكتشاف تسارع نبضات القلب التي تهدد الحياة ومعالجتها في وقت سريع.

وسنعرض لكم اليوم أسباب مشكلات اضطراب ضربات القلب:

– يمكن أن تكون هذه الأسباب طبيعية فتسارع دقات القلب العقدية نتيجة الزيادة في سرعة العقد الجيبية للقلب، أو زيادة معدل عمليات الأيض في الجسم، كما أن الإصابة بالأمراض التي يصاحبها ارتفاع الحرارة، والشعور بالتعب.

– إذا تعاطت الأم أدوية أثناء فترة الحمل دون استشارة طبيب فقد تعرض طفلها لخطر الإصابة بالتشوهات وأمراض القلب، حيث يمكن أن يكون أحد أسباب سرعة ضربات قلب الطفل الرضيع هو الولادة بعيب خلقي.

– عند وجود تاريخ مرضي وراثي عند الأم أو الأب أو كلاهما بأمراض القلب تنتقل تلك الأمراض للجنين ويولد وهو مريض قلب، لذلك من الطبيعي أن يحدث للطفل زيادة في ضربات القلب نتيجة لارتفاع مستوى التمثيل الغذائي.

– أُصيبت الأم أثناء الحمل بأحد الفيروسات مثل الحصبة الألماني يشكل خطورة على الطفل ويعرضه للإصابة بمرض في القلب.

– التقدم في العمر سواء كان للزوج أو الزوجة، يدخل في إصابة الطفل بمرض العقدة الجينية وهي تكون مرض متعلق بالجينات الوراثية، فوجود صلة قرابة بين الزوج والزوجة، حيث أن تنتقل الأمراض الوراثية عند اتحاد الجينات.

– عند إصابة الطفل برجفة الأذين الناتجة عن أمراض الجينات الوراثية، فهذا يؤدي لسرعة ضربات القلب.

– عندما يتعرض حديثي الولادة لارتفاع درجة الحرارة وحمي فقد تكون مصحوبة بزيادة في ضربات القلب.

– عندما تصاب الأم بمرض السكري قبل الحمل يكون طفلها معرض للإصابة بأمراض القلب التي تتمثل في سرعة ضرباته، وقد تشكرا خطرًا علية أثناء الولادة.

التعليقات مغلقة.