موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

استشاري تغذية: السكريات تزود الجوع والألبان تُقلل الشهية.

قالت  الدكتورة منى عبد المطلب، استشاري التغذية والباطنة، إن المعدة  لها حجم معين ويجب علينا الحفاظ على هذا الحجم، موضحة أنه يجب الحصول على طعام بما يوازي اللتر للحفاظ على حجم المعدة.

وأضافت – خلال حوارها ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على قناة “إكسترا نيوز”- أن  بعض عمليات تكميم المعدة يقوم المريض بالأكل مرة أخرى بمعدلات خاطئة مما يترتب على ذلك توسعة حجم المعدة وبالتالي يزيد الوزن مرة أخرى.

ونصحت استشاري تغذية والباطنة، بتناول السكريات بنسب منخفضة والفاكهة لا تزيد عن ثمرة أو اثنين، منتقدة الحجم الكبير للواجبات السريعة.

وأشارت  إلى  أن السكريات تتسبب في إفراز هرمون يجعل الشخص يشعر بالجوع سريعا لكون الجسم يحتاج إلى ذلك، ناصحة بالحصول على الألياف الموجودة في الخضار والفاكهة حتى يشعر الإنسان بالشبع بجانب شرب الماء.

ونوهت  استشاري التغذية والباطنة بأن الألياف الغذائية تساعد في تنظيم حركة الأمعاء والشعور بالشبع، مشيرة إلى أن منتجات الألبان تقلل من الشهية فضلاً أنها تساعد الجسم في امتصاص الجلوكوز بشكل بطئ وعليه تقليل نسبة السكر في الدم والذي بدوره يعمل على تقليل الشعور بالجوع وسد الشهية.

التعليقات مغلقة.

فحم كاشتات ورحلات، فحم مشاوي نخب أول لتصدير، فحم مصري لتصدير، فحم طبيعي تاجر فحم، تاجر فحم مصري، شركة تصدير فحم، تصدير فحم نباتي، كل شركات تصدير الفحم، شركة فحم مشاوي، شركة تصدير فحم في مصر، كل شركات الفحم في مصر، شركات مصرية للفحم، استيراد فحم من شركة مصر، شركة فحم نباتي، شركات الفحم النباتي في مصر، جميع شركات الفحم في مصر، شركة فحم في مصر،