التخطي إلى المحتوى
تجديد حبس علاء حسانين وآخرين 45 يومًا فى قضية «الآثار الكبرى»

قرر ت محكمة جنوب القاهرة، اليوم الأربعاء، تجديد حبس علاء حسانين و17 آخرين، 45 يومًا، على ذمة التحقيقات بقضية “الآثار الكبرى”.

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ألقت القبض على علاء حسانين، وشهرته “نائب الجن” وآخرين وبحوزتهم 201 قطعة أثرية.

وقالت النيابة العامة -في بيان سابق- إنها تلقت تحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة التي أسفرت عن قيام عصابة مشكلة من 19 شخصا، بالاتجار في قطع أثرية منهوبة تحصلوا عليها بعمليات تنقيب وحفر ممولة في مناطق متفرقة في كل أنحاء الجمهورية، لبيعها داخل البلاد وتهريبها للخارج لذات الغرض، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

وأصدرت النيابة العامة إذنًا بضبط المتهمين، وقبضت على المتهم علاء حسانين، وشقيقه ومتهم آخر بصحبته، وعثر بحوزتهم داخل سيارة على عملات معدنية مشتبه في أثريتها، كما عثر على  تماثيل وأحجار وعملات وأشياء مشتبه في أثريتها.

وباستجواب علاء حسانين، فيما نُسب إليه من إدارته التشكيل العصابي بغرض تهريب الآثار لخارج البلاد، وإجرائه أعمال الحفر للتنقيب عنها وتهريبها والاتجار فيها أنكر الاتهامات، ونفى صلته بالمضبوطات وصلته بباقي المتهمين سوى شقيقه والشخص الثالث المضبوط معه داخل السيارة وبحوزتهم الآثار المنهوبة.

كانت الأجهزة الأمنية، قد ألقت القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التي تجريها سلطات التحقيق مع النائب البرلماني السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار.