التخطي إلى المحتوى
تعرف على موعد انكسار الموجة الحارة وبدء فصل الخريف.

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة، على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية، الذي بدأ منذ أمس، ويستمر لتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة، إلى 36 درجة مئوية.

وأضاف شاهين -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح”، اليوم الاثنين، المذاع على فضائية” إكسترا نيوز”- أن الارتفاع يستمر إلى يوم الأربعاء المقبل، على أغلب محافظات الجمهورية، واعتبارا من الخميس تبدأ درجات الحرارة، الانخفاض تدريجيا على أغلب الأنحاء.

وأشار إلى أنه ستكون هناك شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق؛ وهذا ما شاهدناه منذ ساعات قليلة على بعض الطرق السريعة والزراعية، محذرا من القيادة السريعة على هذه الطرق لحين تحسن الرؤية.

وتابع أن فصل الخريف، يبدأ يوم الأربعاء المقبل، وستكون درجات الحرارة في الاعتدال، واصفا إياه بأنه ربيع مصر بالنسبة لدرجات الحرارة، ولكن تتخلله حالات من عدم الاستقرار، نتيجة عبور بعض المنخفضات.

ونوه بأن محافظات الصعيد، من المتوقع أنها ستشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة لتتجاوز درجة الحرارة الـ 40 درجة مئوية خاصة في محافظات قنا، الأقصر، أسوان، والوادي الجديد، ثم تبدأ في الانخفاض لتتراوح درجات الحرارة ما بين 39-37 درجة مئوية.