موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

أستاذ شريعة: المنتحر شخص جاهل وجريمته من الكبائر

شدد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على أهمية الوعي للتخلص من ظاهرة الانتحار، مشيرا إلى أن خطوة المجلس الأعلى للإعلام، تأتي في إطار تقديس واحترام الحق في الحياة، والمحافظة على النفس البشرية.

وأضاف أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، في تصريحات خاصة إلى «مستقبل وطن نيوز»، أن المنتحر شخص واضح جهله، مشيرا إلى أنها جريمة من الكبائر، ونهي عنها القرآن الكريم، كذلك حذرنا منها النبي محمد (صلي الله عليه وسلم).

وأوضح أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن الشخص المنتحر يصلى عليه بعد وفاته ويدفن في مقابر المسلمين، مؤكدا أن الإنسان المؤمن مطالب بالصبر على ما يواجهه في الدين، وأن الوازع الديني يقل فيه جريمة الانتحار، وتوفير المناخ المتدين أمر ضروري؛ ما يساعد على التخلص من هذه الآفة.

وقرر المجلس الأعلى للإعلام مناقشة بنود كود جديد لتغطية حوادث الانتحار ومحاولاته، على أن يصدر خلال أسبوعين بعد استطلاع كافة الآراء.

وأوضح المجلس -في بيان اليوم الاثنين- أن الكود يتضمن عدة بنود منها تغطية حوادث الانتحار في إطار تقديس واحترام الحق في الحياة، والمحافظة على النفس البشرية، عدم تغطية حوادث الانتحار ومحاولاته والنظر لها على أنها أمر عادي أو طبيعي أو إيجابي؛ بل يجب دوما بث رسالة صحفية أو إعلامية على أنها أمر سلبي ومرفوض ومضر لتجنب تكرارها من الآخرين.

التعليقات مغلقة.

فحم كاشتات ورحلات، فحم مشاوي نخب أول لتصدير، فحم مصري لتصدير، فحم طبيعي تاجر فحم، تاجر فحم مصري، شركة تصدير فحم، تصدير فحم نباتي، كل شركات تصدير الفحم، شركة فحم مشاوي، شركة تصدير فحم في مصر، كل شركات الفحم في مصر، شركات مصرية للفحم، استيراد فحم من شركة مصر، شركة فحم نباتي، شركات الفحم النباتي في مصر، جميع شركات الفحم في مصر، شركة فحم في مصر،