التخطي إلى المحتوى
أولمبياد طوكيو.. منتخب اليد يهزم ألمانيا ويتأهل لنصف النهائي في إنجاز تاريخي

تأهل المنتخب الوطني لكرة اليد إلى الدور نصف النهائي من منافسات دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، بعد الفوز الكبير على حساب المنتخب الألماني بنتيجة 31-26 في مباراة الدور ربع النهائي التي جمعت المنتخبين اليوم الثلاثاء.

وأنهى المنتخب الوطني الشوط الأول متفوقًا بنتيجة 16-12، قبل أن يعزز تفوقه في الشوط الثاني وأنهى المباراة بنتيجة31-26.

وبهذا أصبح المنتخب المصري أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل للدور نصف النهائي من الأولمبياد في منافسات كرة اليد في إنجاز تاريخي وثاني فريق غير أوروبي.

وضرب المنتخب الوطني، بقيادة المدير الفني الإسباني المميز روبرتو جارسيا باروندو، موعدًا في الدور نصف النهائي مع المنتخب الفرنسي، الذي تأهل بدوره بعد الفوز على المنتخب البحريني بنتيجة 42-28.

ويواجه المنتخب المصري نظيره الفرنسي في الدور نصف النهائي في العاشرة صباح غدًا الخميس، بينما يجمع نصف النهائي الثاني بين منتخبي الدنمارك وإسبانيا في الثانية بعد ظهر يوم الخميس أيضًا.

كما قلص المنتخب الوطني الفارق مع المنتخب الألماني في المواجهات المباشرة، حيث حقق الفوز في مباراته الثالثة من أصل 8 مواجهات في 7 دورات أولمبية، بداية من برشلونة 1992 حتى ريو دي جانيرو 2016، فيما تلقى الخسارة في 5 مواجهات.

وكان المنتخب الوطني قد تأهل للدور ربع النهائي محققا 4 انتصارات في دور المجموعات بالأولمبياد كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق ذلك، حيث احتل وصافة المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط خلف الدنمارك بطل العالم والمتصدر.

وفاز منتخب مصر على البرتغال 37-31 ثم خسر من الدنمارك 32-27 ثم فاز على اليابان 33-29 ثم على السويد 27-22 وأخيرا على البحرين 30-20.

بينما تأهل منتخب ألمانيا لربع النهائي محتلا المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط خلف منتخب فرنسا المتصدر وإسبانيا الوصيف.

وخسرت ألمانيا من إسبانيا 28-27 ثم فازت على الأرجنتين 33-25 وخسرت من فرنسا 30-29 وفازت على النرويج 28-23 وفازت على البرازيل 29-25.

ويرأس بعثة منتخب مصر أيمن صلاح عضو مجلس ادارة الاتحاد والجهاز الفنى بقيادة الإسباني روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني – أنطونيو يورينتي مدرب مساعد – فينيو لوزرت مدرب حراس المرمى – دكتور محمد شوقى طبيب المنتخب – نور أبو زيد مدير المنتخب.

وتضم قائمة اللاعبين كريم هنداوى – محمد عصام الطيار – محمد علي – عمر الوكيل “بكار” – يحيى الدرع – على زين – حسن وليد قداح – أحمد هشام “دودو” – سيف الدرع – يحيى خالد – أحمد الاحمر – محمد هشام سند – إبراهيم المصري – محمد ممدوح هاشم – وسام سامي نوار – أحمد عادل.