التخطي إلى المحتوى
“عجل أضحية” يتسبب في مصرع وإصابة 4 أشخاص بالمنوفية

لقى شخصان مصرعهما وأصيب اثنان آخران بكسور وجروح، على إثر سقوط «عجل أضحية» من سيارة نصف نقل، ما تسبب فى انقلاب سيارتهم على الطريق الإقليمي بالقرب من نزلة الباجور بالمنوفية .

تلقى اللواء أحمد فاروق القرن مدير أمن المنوفية إخطارا من مأمور مركز شرطة الباجور يفيد وقوع حادث على الطريق الإقليمى دائرة مركز الباجور تسبب فى وفاة شخصين وإصابة آخرين بكسور وجروح تم نقلهم على أثرها إلى قسم العناية بمستشفى الباجور العام، وتبين وفاة الدكتور صالح .ا والمواطن محمد .ج . ا  من قرية شما التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية وأصيب شخصان آخران بكسور وجروح .

كانت محافظة المنوفية قد أنهت استعدادها استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك حيث شدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على رفع درجة الاستعدادات القصوى بمختلف القطاعات والمرافق العامة بنطاق المحافظة، مؤكدا إلغاء كافة الأجازات والراحات لجميع القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة واستمرار عمل غرف العمليات المركزية والفرعية على مدار الساعة لرصد أي معوقات فى الخدمات أو طوارئ محتملة لتوفير الحلول المناسبة تيسيرا على المواطنين، موجها رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن وأحياء المحافظة وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالاستمرار فى التطبيق الحاسم لكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا  فى إطار خطة الدولة لمواجهة الفيروس حفاظا على صحة وسلامة المواطنين .
ووجه المحافظ مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية بفتح كافة المجازر لاستقبال المواطنين الراغبين في ذبح الأضاحي طوال أيام عيد الأضحى المبارك بالمجان، مشددا بحظر ذبح الأضاحي بالطرق والشوارع أو خارج المجازر المعتمدة لضمان سلامة وجودة لحوم الأضاحي وحفاظاً على البيئة، فضلا عن تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية بنطاق المحافظة بالتنسيق مع مباحث التموين ومديريات التموين والشئون الصحية للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة واتخاذ إجراءات قانونية رادعة حيال المخالفين.
كما وجه المحافظ وكيل وزارة التموين بتكثيف الحملات التموينية بنطاق المحافظة  للوقوف على مدى الالتزام بخطة عمل المخابز ومواعيد التشغيل لضمان عدم توقفها خلال عطلة العيد والتأكد من إنتاج خبز مطابق للأوزان والمواصفات، وكذا المتابعة المستمرة للكميات الواردة من المواد البترولية واسطوانات البوتاجاز لضمان وصول الكميات الكافية لسد احتياجات المواطنين.
فيما وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة برفع حالة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات الحكومية والتأكد من تنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض وتوافر جميع المستلزمات الطبية والعلاجية مع تجهيز أقسام الاستقبال بالمستشفيات العامة والمركزية وتوفير جميع الادوية الخاصة بالطوارئ لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضى، كما شدد على رفع درجة الاستعداد بشكل كامل بمرفق الإسعاف وتجهيز عدد كاف من سيارات إسعاف مزودة بالأوكسجين والمستلزمات الطبية موزعة بكافة أنحاء المحافظة.
وكلف محافظ المنوفية وكيل وزارة الزراعة وبالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية بتكثيف الحملات التفتيشية وتشديد الرقابة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لمنع التعديات على الرقعة الزراعية، ومخالفات البناء والتعامل مع المخالفة في مهدها بكل حزم وقوه أولاً بأول وقبل تطورها دون أي تهاون.